الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

أحمد منصور: السوق تحتاج إلى 15 عامًا للانتهاء من الوحدات الجاري تنفيذها

الإثنين 28/مارس/2022 - 01:16 م
المهندس أحمد منصور
المهندس أحمد منصور الرئيس التنفيذي لشركة كاسيل لاند مارك

قال المهندس أحمد منصور الرئيس التنفيذي لشركة  كاسيل للتطوير العمراني،  إن السوق المصري يحتاج 15 عام للانتهاء من الوحدات التي بدأ بالفعل تنفيذها في الوقت الحالي.

 وأضاف "منصور" أن السوق المصري واعد كما انه مربح، ولكن مصر لم تأخذ حقها بالنسبة لخريطة العقارات على مستوى العالم، وذلك يرجع لسببين؛ أن مصر لم تصل بشكل صحيح، أو أنها لم تقدم المنتج المطلوب .

وأشار "منصور" إلى أن ملف تصدير العقارات لا يقتصر فقط على الإعلانات، حيث انه لن يقوم إلا بالتعاون بين الدولة والمستثمرين، وأبرز الدول التي حققت نجاحًا كبيرًا هي الإمارات، حيث استطاعت صنع علامة مميزة في هذا الأمر.

وتابع، أن دول الخليج من اكثر الدول المهتمين بالحصول على عقار مصري، وذلك بسبب انه لا يشتري عقار فقط بل هناك توافق وتشابه بين اسلوبي الحياة فى مصر ودول الخليج كما تتشابه المواصفات العقارية بين البلاد العربية، والكثير من مواطنى الخليج  زار مصر، ويستطيع العيش فيها.

وأوضح منصور أن مصر خلال السنوات الأخيرة استطاعت تحقيق طفرة كبيرة على كافة المستويات، وليس ملف العقارات فقط ولكن نحتاج العمل بشكل أكبر على ملف تصدير العقار، واستهداف بعض الدول، والعمل على تحقيق مواصفات العقار التي يتطلبها العميل.

وتابع، "يجب الاهتمام بفكرة الترويج لمصر من خلال السياح المتواجدين بها "،  وهي الاستراتيجية التى اتبعتها دبي واستطاعت من خلالها  تحقيق نجاح فى تصدير العقارات .  

اقرأ ايضا:

هشام شكرى : 300 مليار دولار إجمالى صادرات العقارات عالمياً ونحتاج لمزيد من الترويج  لمصر  

السعودية المصرية للتعمير تتعاقد مع "ريدكون" لتنفيذ الأعمال الإنشائية لمشروع "بلوفير" بالعاصمة الإدارية  

فتح الله فوزى: مصر تشهد تنمية عمرانية غير مسبوقة  واهتمام بتصدير العقار