الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

بداية من الغد.. شركات السياحة تبدأ في تلقي الطلبات لموسم الحج

الثلاثاء 05/أبريل/2022 - 10:36 م
أصول مصر

أعلنت غرفة شركات السياحة اليوم عن بدء تلقي طلبات من الشركات الراغبة في تنظيم الحج لهذا الموسم بداية من غدا الأربعاء الموافق ٦ أبريل وحتي ٤ من شهر مايو القادم.

 

وحسب الخطاب الذي أرسلته الغرفة وحصلت "أصول مصر" على نسخة منه قالت الغرفة أنها وبالتعاون مع الوزارة رأت ضرورة الإعلان المبكر عن بدء اتخاذ الإجراءات الإدارية اللازمة قبل أن تبدأ السلطات السعودية في الإعلان عن كافة الإجراءات والضوابط الخاصة بالموسم لهذا العام.

 

وقالت مصادر لغرفة شركات السياحة، إن الغرفة ورغبة منها في التشغيل على التسهيل على الشركات يمكن للشركات أن تتقدم من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بخدمات الحج والعمرة، والذي يوجد فيه المستوي الي ترغب الشركة في تنفيذه

يذكر أن شركات السياحة وبسبب تداعيات فيروس كورونا لم تتمكن خلال العامين الماضيين من تنفيذ الحج.

 

وقال علاء الغمري، عضو غرفة شركات السياحة إن إعلان الغرفة جاء بدون اي معلومات عن وود أي تنسيق من الوزارة مع الجاني السعودي، مشيرا إلي أن الشركات ليس لديها أي معلومات عن الإجراءات التي ستتخذ هذا العام أو الضوابط التي ستشرطها المملكة.

 

وأوضح أن المعلومات التي لدي الشركات تقتصر على صور عن المخيمات واستعدادها، كما أنه لا يوجد أي معلومات عن إذا كانت هناك بعثة رسمية من الوزارة تفاوضنا على أي شروط خاصة بالموسم الجديد أم لا، وما هي الاعداد التي سيسمح لمصر هذا العام بسفرها.

 

وبين أن الشركات أيضا ليس لديها معلومات عن الضوابط أو الشروط التي تضعها اللجنة العليا لكورونا التابعة لمجلس الوزراء.