الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

إيلون ماسك يقدم عرضًا لشراء «تويتر» مقابل 43 مليار دولار

الجمعة 15/أبريل/2022 - 01:33 ص
أصول مصر

تقدم الملياردير الأمريكي إيلون ماسك بعرض شراء "تويتر" وذلك مقابل 54.20 دولار عن كل سهم نقدا، بما يمثل زيادة 54% على سعر الإغلاق فى 28 يناير، وبقيمة تبلغ حوالى 43 مليار دولار.

 

وقد ارتفعت أسهم موقع التواصل الاجتماعى بنسبة 18%، وكان هذا السعر آخر يوم تداول قبل الإعلان عن استثمار الرئيس التنفيذي لتسلا في أكثر من 9 بالمئة من أسهم الشركة، مع الإِشارة إلى أن "ماسك" يمتلك 73.5 مليون سهم في "تويتر"، مما يشير إلى أن قيمة حصته في الشركة تصل إلى 2.9 مليار دولار.

 

وتعني هذه الأرقام أن حصة مالك "تيسلا" في "تويتر" صارت أكبر بأربعة أضعاف من حصة مؤسس المنصة، جاك دورسي، التي تقدر بنحو 2.25 بالمئة.

 

من جهته شن موظف في شركة "تويتر" هجوما حادة على الملياردير إيلون ماسك بعد ساعات من إعلان نيته الاستحواذ على "تويتر"، قائلا له"اذهب للطبيب النفسي".

 

وذكر موظف "تويتر" أن الآلاف من الأشخاص الرائعين يعملون في تويتر، مهمتهم هي بناء وسيلة يستخدمها مئات الملايين على مستوى العالم، معلقاً: "هذه مهمة صعبة للغاية ونحن لا ننجح دائمًا".

 

وذكرت مجلس إدارة الشركة إنه يدرس بحرص العرض المقدم، كما ذكرت شبكة CNBC أن المجلس سيجتمع اليوم لبحث عرض شراء ماسك كامل أسهم المنصة.

 

في ذات السياق طمئن الرئيس التنفيذي لتويتر، باراج أجراوال، الموظفين مؤكدا لهم بأن الشركة ليست "رهينة"، كما عبّر عن تقديره لعمل الموظفين وشجعهم على الاستمرار في التركيز.