الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

بعد توقف استمر8 سنوات.. تشغيل أولى رحلات مصرللطيران إلي مطار بنغازي بليبيا

الإثنين 18/أبريل/2022 - 09:09 م
أصول مصر

بعد توقف استمر 8 سنوات، وصلت إلى مطار بنغازى بليبيا، اليوم، أول رحلة لشركة مصر للطيران رقم MS829 من طراز بوينج B737-800 قادمة من مطار القاهرة.

تشغيل الخط المباشر بين مطاري القاهرة وبنغازي

وصرح الطيار عمرو أبو العينين، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أنه تقرر تشغيل الخط المباشر بين مطاري القاهرة وبنغازي بمعدل رحلة يومية، خاصة مع تواجد العديد من المصريين المقيمين والعاملين بالأراضي الليبية، وبهدف تعزيز التبادل التجاري والاقتصادي بين مصر وليبيا، وذلك استمراراً للخطة الطموحة التي وضعتها مصر للطيران، الناقل الوطني لجمهورية مصر العربية، وفي ضوء رؤية وزارة الطيران المدني، لتعزيز التواجد في القارة الإفريقية.

تقليد رش المياه

وحرص مسئولو المطار على الترحيب بوصول الرحلة، بتقليد رش المياه وفق المتبع دولياً عند وصول أول رحلة، احتفاءً بهذه المناسبة، هذا وقد عادت الرحلة إلي مطار القاهرة .

حجز الرحلات بين القاهرة وبنغازي

ويمكن لعملاء مصر للطيران حجز رحلاتهم بين القاهرة وبنغازي، ومراجعة متطلبات السفر من خلال الموقع الإلكتروني لمصر للطيران egyptair.com أو عن طريق مكاتب مصر للطيران حول العالم، أو مركز اتصالات مصر للطيران داخل مصر ١٧١٧ أو وكلاء السياحة والسفر.

وفى وقت سابق استأنفت الشركة الوطنية مصر للطيران، رحلاتها الجوية المباشرة بين القاهرة وموسكو عاصمة روسيا، بمعدل رحلة واحدة يوميًا رقم MS729 / MS730، بعد فترة توقف دامت لعدة أسابيع.

وتسير مصر للطيران رحلاتها إلى روسيا، على متن طائراتها البوينج B737-800،  بعد فترة تعليق لعدة أسابيع على خلفية الأحداث الروسية الأوكرانية.

وتقلع رحلات مصر للطيران، المباشرة إلى موسكو من خلال مبنى الركاب رقم 2 بالمطار، حيث مقرر أن يكون الميعاد الجدولي لرحلتها اليومية المغادرة إلى موسكو في تمام التاسعة والنصف صباحا، والعودة في العاشرة مساءا من نفس اليوم.

وطالبت مصر للطيران عملائها بضرورة اتباع الإجراءات الصحية اللازمة للسفر إلى دولة روسيا وإجراء تحليل PCR بنتيجة سلبية قبل موعد إقلاع الرحلة بـ 48 ساعة على الأكثر.​

إقرأ أيضاً.. «مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية» تجري عَمرة كاملة لإحدى طائرات شركة «ULS» التركية