الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

فيديو..الرئيس السيسي: الدولة بدأت مرحلة جديدة لتعمير سيناء لتكون خط الدفاع الأول عنها

الإثنين 25/أبريل/2022 - 10:39 ص
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن الدولة المصرية بدأت مرحلة جديدة لتعمير سيناء الغالية ليكون ذلك بمثابة خط الدفاع الأول عنها، متابعا: "لعلكم تلمسون حجم المشروعات التي تنشر فوق ربوعها.. والتي تهدف إلى التنمية والاستفادة من خيرات سيناء وتحقيق الرفاهية لأهالى سيناء الحبيبة".  

ذكرى تحرير سيناء

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته بمناسبة ذكرى تحرير سيناء: "الاحتفال بعيد تحرير سيناء يأتي متزامنا مع المناسبات الدينية، حيث يتواكب مع مرور 50 عاما هجريا على انتصار العاشر من رمضان الذى مهد الطريق لعودة القطعة المباركة من أرض مصر".

اقرأ ايضا:

بالفيديو.. الرئيس السيسي: يوم 25 أبريل سيظل يوما خالدا فى ذاكرة أمتنا  

وتابع الرئيس، أن ذكرى 25 أبريل ذكرى تحرير سيناء تأتى تقديرا لا ينقضى مع تقادم الزمن وتعاقب الأجيال وينظرون إليها على أنها درة التاج المصرية ومصدر فخر واعتزاز هذه الأمة.

وأضاف الرئيس السيسي، أن سيناء هى الأرض الوحيدة التي تجلت عليها الذات الإلهية وهذه البعقة التى اختارها المولى سبحانه وتعالى لأولى رسالته السماوية فمكانتها الدينية والتاريخية لا ينازعها فيها أحد، وموقها الجغرافى الفريد هو ما لفت إليها الأنظار على العصور المختلفة فهى حلقة الوصل بين الشرق والغرب.

وواصل الرئيس السيسي قائلا: شعب مصر العظيم إن يوم 25 أبريل سيظل يوما خالدا في ذاكرة أمتنا تجسدت فيها قوة الإرادة وصلابة العزيمة أدركتها أجيال وهبت نفسها للدفاع عن ترابها ولوحت عاليا برايات النصر في سماء العزة والكرامة الوطنية.

اقرأ ايضا:

الرئيس السيسي يضع أكاليل الزهور على النصب التذكاري لشهداء القوات المسلحة وقبر السادات  

الرئيس السيسي مهنئا الأقباط بعيد القيامة: فرصة جديدة لتأكيد وحدتنا على أرضية الوطن