الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

مصر تشارك بـ 33 شركة فى معرض سوق السياحة والسفر "ATM" بدبى

الأحد 08/مايو/2022 - 08:39 م
أصول مصر

يشارك وفد مصرى برئاسة عمرو القاضي رئيس هيئة تنشيط السياحة، في فعاليات الدورة 29 لملتقى ومعرض سوق السياحة والسفر 2022 ATM بإمارة دبي بدولة الإمارات العربية.

وتشارك مصر بجناح مساحته 650 متراً مربعاً، يضم 33 شركة سياحية وفندقاً من القطاع السياحي الخاص، بالإضافة إلى محافظتى جنوب سيناء والبحر الأحمر وشركة مصر للطيران.

أبرز المنتجات الجديدة في السياحة المصرية

ومن المقرر أن يستعرض الوفد السياحي المصري خلال المعرض الدولي، أبرز المنتجات الجديدة في السياحة المصرية، وما وصلت إليه الحالة الأمنية، وتطوير الفنادق، واتباع معايير الجودة العالمية، علاوة على رفع كفاءة البنية التحتية للمدن السياحية، وزيادة سرعة الإنترنت، والتنوع في الأنشطة الترفيهية بالمدن السياحية، وأيضاً منح تأشيرات إلكترونية لأغلب دول العالم لتسهيل الوصول إلى مصر، وسيتم تناول قرار مد تحفيز الطيران السياحي بتخفيضات كبيرة وكذا تسيير رحلات داخلية لربط السياحة الشاطئية بالثقافية.

لقاءات مكثفة خلال فعاليات المعرض

من المقرر أيضاً أن تعقد شركات السياحة المصرية ونظيرتها العربية والأجنبية، لقاءات مكثفة خلال فعاليات المعرض لبحث أوجه التعاون خلال المرحلة المقبلة، وأيضاً توقيع عقود واتفاقات جديدة لجذب المزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر خلال الفترة القادمة، خاصة بعد بدء انحسار فيروس كورونا الذي تسبب في تراجع كبير لحركة السياحة العالمية.

رئيس هيئة تنشيط السياحة

وحسب المعلن يعقد رئيس هيئة تنشيط السياحة ورئيس الوفد المصري لقاءات مع ممثلي القطاع السياحي في أهم الدول المصدرة للسياحة إلى مصر وخاصة دول الشرق الآسيوي الذي تستهدف مصر جذب حركة أكبر منه خلال الفترة المقبلة.

ممثلي كبرى منظمي الرحلات ورؤساء سلاسل الفنادق الكبرى ومديري شركات الطيران

كما يعقد رئيس هيئة تنشيط السياحة عددت من اللقاءات المهنية مع ممثلي كبرى منظمي الرحلات ورؤساء سلاسل الفنادق الكبرى ومديري شركات الطيران وأهم متخذى القرار في صناعة السياحة والسفر وذلك لبحث أوجه التعاون بين الجانبين وتعزيز الحركة السياحة الوافدة لمصر.

وتشهد دورة هذا العام من المعرض التى تعقد تحت شعار “مستقبل السفر والسياحة الدولي” زيادة بنسبة 85 % من المساحة المقررة للمشاركين نظرا لزيادة أعداد المشاركين خاصة من وجهات الشرق الأوسط مقارنة بالدورة الأخيرة قبل جائحة كورونا لفاعليات الملتقى.

إقرأ أيضاً.. "العنانى" يترأس أول اجتماعات هيئة التنشيط السياحى فى 2022

وتستمر فعاليات المعرض الذي يطلق عليه “المونديال السياحي العربي” أربعة أيام خلال الفترة من ٩ وحتى ١٢ مايو الجاري، يتم خلالها ابرام الصفقات والعقود بين المشاركين فى المعرض بهدف زيادة الحركة السياحية الوافدة بين البلدان المشاركة في المعرض.