الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

39 ألف مشترك.. «إحلال السيارات» تكشف الفئات التي ستطبق عليها الزيادات الجديدة

الأحد 15/مايو/2022 - 06:54 ص
أصول مصر

قال طارق عوض المتحدث باسم مبادرة الإحلال السيارات بوزارة المالية، إن من تطبق عليه الزيادات الجديدة المشتركين في موقع المبادرة الإلكتروني وعددهم نحو 39 ألف مشترك الذين ينهون إجراءاتهم بالفعل وتسلم منهم بالفعل 18.200 ألف مواطن.

 

كل من أنهى الإجراءات

 

وأضاف: "وبالتالي كل من أنهى الإجراءات بالفعل حتى يوم 24 أبريل الماضي وحصل على موافقة البنك المقرض يتعامل على السعر القديم ومن بعد هذا التاريخ وما بعده يطبق عليه سعر الفائدة الجديدة".

وبين أن الزيادات الجديدة المتوقعة في أسعار سيارات مبادرة الإحلال زيادات مبررة ومنطقية وطبيعية، لافتا إلى أن الأساس في المبادرة كانت في التعامل مع الوكلاء هو برتوكول موقع بزياد طبيعية بنسبة 10%.

 

نقص معروض السيارات

 

وقال: "لكن مع الأحداث غير الطبيعية التي يشهدها العالم وما نجم عنه من نقص معروض السيارات ما أدى لارتفاع أسعارها وانعكس محلياً فضلاً عن تغير سعر صرف الدولار ما أدى لارتفاع الأسعار ليس في قطاع السيارات بل في كافة القطاعات".

وبين أن كافة أشكال الدعم داخل المبادرة لن تتغير سواء خصومات الشركات أو الفائدة الثابتة بنسبة 3% التي يمنحها الجهاز المصرفي للمواطن بالإضافة للحافز الأخضر الذي تتيحه الحكومة ممثلة في وزارة المالية.