الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

صور.. شركة «مدكور» تنجح في اختبار الجهد العالي لتغذية مشروع القطار الكهربائي الخفيف

الأحد 15/مايو/2022 - 07:48 م
أصول مصر

نفذت شركة مدكور بنجاح اختبارات الجهد العالي لمحطة مفاتيح LRT1 جهد 220 كيلو فولت من النوع المعزول بالغاز   GIS لتأمين التغذية الكهربية لخط القطار الكهربائي بالكامل.

 

 

تنفيذ مشروع محطات التغذية الكهربية للقطار المكهرب الخفيف LRT

 

 

يأتي الاختبار فى إطار تنفيذ مشروع محطات التغذية الكهربية للقطار المكهرب الخفيف LRT أحد مشاريع البنية التحتية الهامة التابعة للهيئة القومية للأنفاق لدي وزارة النقل المصرية، والذي سيؤمن التغذية الكهربية للقطار ولجميع محطات الركاب عن طريق 2 محطة جر كهربي رئيسية جهد 220/20/27.5 كيلو فولت، بالإضافة إلى 16 محطة توزيع كهرباء جهد متوسط، تبدأ من محطة ركاب عدلي منصور، وتنتهي بمحطة ركاب العاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة لمحطات الركاب بمدينة العاشر من رمضان، وورشة صيانة القطارات الكائنة بمدينة بدر، بالإضافة إلى تأمين التغذية الكهربائية للوحدات المتحركة بالقطار الكهربائي بالكامل.

 

 

إقرأ أيضاً.. «بنك التعمير والإسكان» يمنح «مدكور للمشروعات» حزمة تسهيلات ائتمانية

يأتي المشروع كأحد مشاريع البنية التحتية الهامة بالدولة، والتي تقوم بتنفيذها “مدكور” بالتعاون مع شركاؤنا بالتحالف الصيني كريك - أفيك.

يذكر أن شركة “مدكور” كانت قد وضعت منذ فترة قصيره الجهد على محطة الجر الكهربي LRT02 جهد 220 / 20 ك.ف / 27.5 ك.ف كأول محطة جر كهربي من نوعها في جمهورية مصر العربية.