الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

ارتفاع أسعار النفط إلى أعلى مستوى لها منذ شهرين

الإثنين 30/مايو/2022 - 08:12 ص
أصول مصر

 

سجلت أسعار النفط ارتفاعا إلى أعلى مستوى لها منذ شهرين اليوم الاثنين، مع انتظار اجتماع الاتحاد الأوروبي الذي من المفترض أنه سيتوصل إلى اتفاق بشأن حظر النفط الروسي.

اقرأ أيضا

شح المعروض يرفع النفط إلى أعلى مستوى في شهرين 

ارتفاع أسعار النفط و«برنت» يسجل 114.03 دولار للبرميل

 

وسجلت العقود الآجلة لخام برنت لشهر يوليو تموز أكثر من دولار إلى 120.50 دولار للبرميل، بينما ارتفعت العقود الآجلة لخام تكساس الأميركي دولارا إلى 116.10 دولار للبرميل.

اقرأ أيضا

«التضامن الاجتماعي» و«مصر الخير» يوقعان بروتوكول تعاون لدعم المشروعات التنموية

«القوى العاملة» في أسبوع.. تسليم 13 ألف وثيقة تأمين و30 عقد عمل لـ«قادرون باختلاف»

 

وواصلت أسعار النفط مكاسب قوية تم تحقيقها الأسبوع الماضي، مع الإشارة إلى أنه من المقرر أن يجتمع زعماء الاتحاد الأوروبي اليوم الإثنين وغدا الثلاثاء لمناقشة الحزمة السادسة من العقوبات ضد روسيا.

 

الجدير بالذكر أن فرض حظر إضافي على النفط الروسي سيؤدي إلى نقص المعروض في سوق النفط الخام التي تعاني بالفعل من ضغوط على الإمدادات، وذلك وسط زيادة الطلب على البنزين والسولار ووقود الطائرات قبل ذروة موسم الطلب الصيفي في الولايات المتحدة وأوروبا.

من جهتهم أوضح مسؤولون إن حكومات الاتحاد الأوروبي فشلت في الاتفاق على فرض حظر على النفط الروسي الأحد، ولكنها ستواصل المحادثات بشأن اتفاق لحظر الشحنات البحرية من النفط الروسي مع السماح بالتسليم عبر خط الأنابيب قبل القمة التي ستعقد بعد ظهر اليوم الاثنين.