الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

«إحلال السيارات»: نحصل على تخفيضات من الشركات المنتجة لسيارات المبادرة

السبت 04/يونيو/2022 - 04:39 ص
أصول مصر

كشف طارق عوض المتحدث باسم مبادرة إحلال وتجديد السيارات،  أنه منذ إطلاق هذه المبادرة تم إطلاق موقع إلكتروني خاص بها لتسجيل الطلبات الخاصة بالمواطنين.

تغيير سيارتهم القديمة بأخرى جديدة

وأضاف في تصريحات تلفزيونية، أن الهدف من ذلك هو تغيير سيارتهم القديمة بأخرى جديدة، مبينا إنه منذ إطلاق المبادرة بتكليف رئاسي في يناير ٢٠٢١ كان الهدف في ذلك الوقت هو أن يتمتع المواطن المصري بالحصول على سيارة بديلة لسيارته القديمة بسيارة حديثة تعمل بالغاز الطبيعي.

وذكر أن المبادرة تساهم في تسهيل العديد من الأشياء للمواطنين، بينها تخفيض في أسعار السيارات للمواطن عن مثيلتها خارج المبادرة، مبينا أنهم يحصلون على تخفيضات من الشركات المنتجة لتلك السيارات.

 

وفي تصريحات سابقة كشف “عوض” أن المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات مخفضة أكثر من السوق، مضيفا: أن من أنهى الإجراءات البنكية قبل يوم 24 إبريل سيحصلون على السيارات بالسعر القديم، وهم 1800 سيارة.

 

أضاف خلال تصريحات تلفزيونية أيضا أن السيارات متوفرة داخل المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات، لافتا إلى أن الشركات المشاركة تتيح عدد من السيارات داخل المبادرة، خلال عدة أيام أو أشهر قليلة، والشركة لا تعلن عن السيارة إلى أن تكون متواجدة فى خط إنتاجها. 

 

وتابع أن المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات تستقبل أكثر من 40 ألف طلب مستوفى الشروط، مضيفا أن الشركات تبذل قصارى جهدها لتوفير قطع غيار أو مكونات للسيارات ولا يوجد أى نقص فيها.