الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

خلال عام.. الهيئة العربية للتصنيع تعلن إنشاء مصنع لإنتاج أخشاب MDF بالوادي الجديد 

السبت 04/يونيو/2022 - 09:50 م
أصول مصر

كشف اللواء مهندس محمد أنيس، مستشار رئيس الهيئة العربية للتصنيع، إن هناك اهتمام كبير من قبل الدولة المصرية بإنشاء مصنع لإنتاج أخشاب MDF.

 

سيتم تنفيذ المصنع خلال عام 

 

وأشار في تصريحات تلفزيونية إلى أنه سيتم تنفيذ المصنع خلال عام بمدينة الخارجة بالوادى الجديد على مساحة 75 فدانا التي قدمتها المحافظة مجانا لإنشاء المصنع كما قدمت وزارة البيئة دعما للمشروع، مبينا أن مصر تستورد سنويا 500 ألف متر مكعب من الخشب بقيمة 350 مليون دولار.

ولفت إلى أن الهدف من إنشاء المصنع هو تحويل سعف النخيل "الجريد" إلى أخشاب لتوفير العملة الصعبة من استيراد الأخشاب، فضلا عن حل مشكلة بيئية للتخلص من مخلفات النخيل الذى كان يؤدي لتلوث البيئة عبر حرقه.

 

تحقق المواصفات الأوروبية

 

وأضاف: "أرسلنا 2 كونتينر لأحد الشركات المتخصصة فى صناعة الأخشاب فى ألمانيا، وأظهرت النتائج أن الأخشاب المنتجة من الجريد المصرية تحقق المواصفات الأوروبية فى الجودة والصلابة".

كما بين أن هذا يؤدى إلى توفير احتياجات السوق المحلى ثم التصدير إلى الخارج عند انتهاء المشروع على أرض مصر"، موضحا أن المشروع يخطط لإنتاج 100 ألف طن متر مكعب سنويا.

ويأتي ذلك في خلال عام واحد فقط بالتعاون بين الهيئة العربية للتصنيع ووزارة البيئة ومحافظة الوادى الجديد، مذكرا أن المحافظة قدمت .

 

اقرأ أيضا:

مودرن جاس" توجه طلبا للمواطنين بسبب رائحة الغاز

 بـ 490 مليون دولار.. «سوناطراك» الجزائرية تعقد اتفاقا مع «سينوبك» الصينية