الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

"بيتكوين" تقلص خسائرها بنهاية تعاملات الأربعاء بدعم فائدة الفيدرالى

الخميس 16/يونيو/2022 - 03:50 ص
أصول مصر

قلصت العملات المشفرة خسائرها بشكل قوي بنهاية تعاملات الأربعاء، وعقب قرار المركزى الأمريكى بشأن السياسة النقدية، حيث تتبعت الأصول الرقمية مكاسب سوق الأسهم الأمريكي بعد رفع معدل الفائدة 75 نقطة أساس في أكبر زيادة منذ1994.

من جانبه قال رئيس الفيدرالي جيروم باول، إن وتيرة رفع الفائدة غير تقليدية، مشيراً إلى أن البنك قد يرفع الفائدة بمقدار 50 نقطة أو 75 نقطة أساس في اجتماع يوليو المقبل لوقف تسارع معدلات التضخم.

كانت العملات المشفرة قد تعرضت لخسائر فادحة هذا الأسبوع، بفعل القلق حيال ركود الاقتصاد العالمي وتشديد السياسة النقدية حول العالم، بالإضافة إلى تحذيرات جاري جينسلر، رئيس لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، بشأن ارتفاع عوائد الاستثمار في العملات المشفرة، بشكل لا يصدق.

كما انتقد الملياردير بيل جيتس، البيتكوين، والرموز غير القابلة للاستبدال، قائلاً فى تصريحات تليفزيونية: من الواضح أن الصور الرقمية باهظة الثمن للقرود ستحسن العالم بشكل كبير.

وارتفع سعر البيتكوين بنسبة 1.6% عند 21.699 ألف دولار بعد أن وصل إلى 20.178 ألف دولار في وقت سابق من التعاملات، بحسب بيانات كوين ماركت كاب.

كما انخفضت الإيثريوم بنحو 1.2% مسجلة 1179 دولارًا في حين ارتفعت الريبل بنسبة 3.1% عند 0.3258 دولار.

تكبدت السلفادور خسائر حادة حيث أدى الهبوط الحاد الذي قضى على حوالي ثلثي قيمة بيتكوين إلى تفاقم أزمة الديون

وتكبدت السلفادور خسائر حادة حيث أدى الهبوط الحاد الذي قضى على حوالي ثلثي قيمة بيتكوين إلى تفاقم أزمة الديون في العديد من الدول التي استثمرت فى العملات المشفرة.

وخسرت السلفادور نحو 56 مليون دولار من خلال المراهنة على الأصول الرقمية، فيما تمثل الخسائر الآن أكثر من نصف ما أنفقته حكومة الرئيس نجيب بوكيلة لشراء 2301 بيتكوين.

وشهدت العملة المشفرة تراجعات خلال الجلسة التاسعة على التوالي، أمس الأربعاء، في أطول سلسلة خسائر لها منذ العام 2014.

اشترت السلفادور 500 بيتكوين إضافية منذ أكثر من شهر بقليل

واشترت السلفادور 500 بيتكوين إضافية منذ أكثر من شهر بقليل، فيما تسلط الخسائر الضوء على مخاطر تطال ديون الدولة الواقعة في أميركا الوسطى التي تعاني من ضائقة مالية، وسط المخاوف المحيطة بالعجز المالي الواسع وسندات بقيمة 800 مليون دولار تستحق في يناير.

إقرأ أيضاً.. بنك «جولدمان ساكس» الأمريكي يصدر أول قرض في التاريخ بضمان عملة «بيتكوين»

وكان أندرو بيلي رئيس بنك إنجلترا،ً أكد أن تلك العملات ليس لديها قيمة حقيقية، قائلا: "استعدوا لخسارة كل أموالكم في حال استثماركم بـ العملات المشفرة".

ويأتي هذا فيما يتعرض سوق العملات المشفرة لتقلبات حادة في الساعات الماضية، حيث هبطت بتكوين دون 22 ألف دولار.

وأصيبت منصات تداولات العملات المشفرة باللون الأحمر، ما يدل على انخفاضات هائلة في العملات المشفرة بل انهيارات ضخمة حيث شهدت غالبيتها تراجعات عنيفة خلال الساعات الماضية.

وتراجعت بتكوين ليجري تداولها في تعاملات، أمس الإثنين، دون مستوى الـ 25 ألف دولار، وهو أدنى مستوى منذ ديسمبر 2020، كما هبطت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 493.1 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية نسبتها 47.17 بالمئة من إجمالي السوق.

هذا وسجلت «إيثريوم»، ثاني أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، خسائر بلغت قيمتها 5.8% مقابل تراجع أسبوعي بنسبة 26.4%، وجرى تداولها في تعاملات أمس الإثنين دون مستوى الـ 1200 دولار.

وتراجع سوق العملات الرقمية في الأسابيع الخمسة الماضية، في ظل ارتفاع أسعار الفائدة والتضخم الذي أضر بالأصول الأخطر في أسواق المال، كما ساهم انهيار عملتي تيرا ولونا.