الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

بحلول 2040.. سنغافورة تتخلى عن السيارات التي تعمل بالبنزين

الأحد 26/يونيو/2022 - 04:36 ص
أصول مصر

أعلنت سنغافورة أنها تعتزم التخلي عن السيارات التي تعمل بالبنزين والديزل بحلول عام 2040، 

سعي بحلول عام 2040

وتسعى سنغافورة إلى التخلص من السيارات التي تسير بالبنزين والديزل، بحلول عام 2040، والاعتماد على السيارات الكهربائية،وإلغاء بذلك 200 محطة وقود. 

وجاء ذلك بحسب تقرير نشره موقع (channel news asia)، موضحا أن محطات الوقود الحالية تحرص على تقديم العديد من الخدمات، مثل الوجبات السريعة على مدار كل ساعات اليوم، وأماكن لسائقي الدراجات، بالإضافة إلى المشروبات الساخنة والمنتجات الطازجة ومستلزمات البقالة الأخرى. 

وبينت أن تلك الخدمات تشير إلى تحوّل لتقديم خدمات عديدة أُخرى، بخلاف تقديم الوقود لأصحاب السيارات، لجذب المزيد من العملاء، مع الإشارة إلى أن هناك حوالي 180 محطة وقود في سنغافورة، حالياً، تقوم بتشغيلها عدة شركات. 

ضغوط متزايدة 

ويأتي هذا فيما تتعرض صناعة النفط والغاز لضغوط متزايدة، وسط مخاوف متزايدة بشأن الاستدامة، حيث شهدت سنغافورة زيادة في الإقبال على السيارات الكهربائية، وفي الأشهر الخمسة الأُولى من العام الجاري، شكّلت مبيعات السيارات الكهربائية 8.4% من جميع السيارات الجديدة 

 تزايد الإقبال على السيارات الكهربائية

ويعتبر هذا تقدُّم كبير، وتشكّل حوالي 20 ضعفاً عمّا كان عليه الوضع في عام 2020، فيما يتوقع تزايد الإقبال على السيارات الكهربائية، حيث تواجه الدولة المزيد من الاستثمارات في البنية التحتية، وتطرح حوافز ضريبية للسيارات الهجينة والمركبات الكهربائية، ما يعني تراجع الطلب على البنزين والديزل.

وفي ظل هذا التحول يعمل أصحاب محطات الوقود مصيرهم في المستقبل، للاستمرار في تقديم الخدمات للعملاء، ومع ابتعاد العالم عن الوقود الأحفوري.

 

اقرأ أيضا:

في مزاد لإدارة المرور.. اشتراك 9 لوحات مميزة و "ن ج م 6" بـ 425 ألف 

 "ل و ل 7777" بـ 130 ألف جنيه.. إتاحة 20 لوحة معدنية بمزاد الإدارة العامة للمرور 

 «أرقام مخيبة».. مبيعات «فولكس فاغن» تتراجع بـ 23.5% على أساس سنوي

 برغم ارتفاعها.. الطلب على السيارات والشاحنات في أمريكا لا يزال قويًا