الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

الغرف السعودية : يجب خلق شراكات استراتيجية بين الاشقاء المصريين والسعوديين

الإثنين 27/يونيو/2022 - 01:15 ص
أصول مصر

قال محمد المرشد رئيس اللجنة العقارية بالاتحاد العام للغرف السعودية ، ان مصر والسعودية يشهدان حجم تنمية ضخم وفرص استثمارية متنوعة .

ودعا المرشد المستثمرين المصريين لخلق شراكات استراتيجية مع اشقاءهم السعوديين وتبادل الخبرات والاستفادة من حجم التنمية الضخم فى كلا من البلدين بالوقت الحالي .

واشار خلال اللقاء الذى نظمته جمعية رجال الاعمال المصريين ، ان الهدف من الزيارة للوفد السعودي الى مصر هو تعزيز العلاقات وبحث اوجه التعاون والتعرف على الفرص الاستثمارية مشيراً الى ان اللقاء الذى نظمته جمعية رجال الاعمال انطلاقة جديدة للتعاون بين الاشقاء .

واوضح ان الاقتصاد السعودي يشهد نمواً كبيراً ويتم تنفيذ العديد من المشروعات الكبري بمختلف المجالات . ولفت الى انه فى مجال التنمية العمرانية فالسعودية تشهد طفرة كبيرة فى ضوء خطة التنمية 2030 .

ولفت إلى اهتمام القطاع الخاص السعودي بالتعاون والتكامل والتماثل مع الجانب المصري في مجال القطاع العقاري لما تتمتع به من مقومات وفرص .

واضاف ان السعودية لديها اهتمام كبير بالقطاع العقاري حيث انه يمثل ثانى اكبر القطاعات من حيث الاستثمارات والمساهمة فى الناتج القومي بعد قطاع البترول ويشارك بنحو 7 % فى الدخل القومي ويحرك اكثر من 100 صناعة مرتبطة .

واوضح ان الوفد السعودي يضم مستثمرين نفذوا مايقرب من 300 الف وحدة سكنية ولديهم خبرات كبري بقطاع التطوير العقاري.