الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

"إير كايرو" تضم 3 طائرات جديدة إلى أسطولها

الأربعاء 29/يونيو/2022 - 12:54 ص
أصول مصر

أعلنت شركة إير كايرو عن انضمام ثلاث طائرات الى أسطولها خلال الأسبوع الأول من يوليو 2022  -طائرتين A320 و أول طائرة ATR72-600-  ضمن صفقة من 16 طائرة تتسلمها آيركايرو قبل نهاية 2022 ليصبح أسطول آيركايرو 26 طائرة، عبارة عن (12 طائرة A320neo و 8 طائرات A320ceo و6 طائرات ATR72-600 ).

 

ثانى أكبر ناقل في مصر

 

وقال حسين الشريف، رئيس الشركة انه بموجب هذه الاتفاقية ستصبح آيركايرو ثانى أكبر ناقل في مصر و أكبر ناقل منخفض الأسعار في أفريقيا ، مشيرا الي ان زيادة اسطول الشركة يأتي بهدف التماشي مع خطتها في التوسع وزيارة عدد التقاط التي تطير لها.

 

١٢٠ رحلة

ووفقا لتصريحات سابقة لرئيس الشركة، من المنتظر أن يبلغ عدد الرحلات التي تسييرها الشركة  أسبوعيا بحلول الصيف ١٢٠ رحلة، حيث من المنتظر أن تزيد عدد الرحلات الي بعض الوجهات، منها المانيا حيث ستضيف مدينة باىزبورن كنقطة جديدة، كما سيتم عمل مشتركة بالرمز مع مصر للطيران للرحلات التي تتجه الي السوق الألماني من مدينة الغردقة وتبلغ ٧ نقاط.

 وبدأت الشركة  في تسيير رحلات من إيطاليا بداية من ابريل الماضي، حيث حصلت على موافقة سلطة الطيران المدني على تيسير رحلات من ميلانو الي شرم الشيخ  من ١٠ ابريل  ، ومن نابولي الي شرم الشيخ بداية من ١١ ابريل، ومن روما الي شرم الشيخ بداية من ١٤ أبريل الماضي. وأعلنت الشركة مارس الماضي عن بدء تسيير  رحلات من من سراييفو وبان يلوكا وسوكوفيا الي جدواها بداية من ٢٩ ابريل القادم.

وبحسب تصريحات سابقة لرئيس الشركة يبلغ عدد الرحلات التي تطير إليها الشركة الان أسبوعيا ٦٠ رحلة، لنحو ٢٥ وجهة، وبدأت الشركة في تسيير رحلات من سراييفو، ومدينة بان يلوكا، والتي تعد العاصمة الثانية البوسنة في ٢٩ ابريل الماضي.

اقرأ أيضا:

مطار مرسى علم يستقبل اليوم 21 رحلة طيران دولية

 الطيران والأوقاف يودعان اول أفواج حجاج بيت الله

المقصد السياحى المصرى يحصد المركز الثانى فى قائمة أفضل المقاصد لممارسة رياضة الغوص

 مصر للطيران للخدمات الجوية تحصل على جائزة دولية