السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

استقالة 20 مليون أمريكي من وظائفهم خلال 5 شهور

الأربعاء 13/يوليو/2022 - 12:47 ص
أصول مصر

كشفت دراسة أجرتها منصة «جوب ليست» لخدمات التوظيف باستخدام الذكاء الاصطناعي، عن استقالة نحو 20 مليون أمريكي من وظائفهم خلال الأشهر الخمسة الأُولى من العام الحالي.

 15 ألف باحث عن عمل

وأكدت الدراسة أن الكثير منهم يشعر بالندم على هذا القرار بحسب المسح، لافتا إلى أنه شملت أكثر من 15 ألف باحث عن عمل.

وذكر أن أكثر من ربع عدد الذين استقالوا من أعمالهم منذ بداية العام الحالي يعيدون النظر في مدى صواب قرارهم.

فيما بلغ معدل الاستقالة من العمل خلال العام الحالي أكثر من ضعف مستواه منذ عشر سنوات، ما يمكن وصفه بموسم الاستقالات العظيمة.

من جهتها أوضحت بلومبيرج للأنباء، أن هذه الاستقالات ترتبط بمخاطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد في أماكن العمل، والفرص الجديدة التي وفّرتها نظم العمل من المنزل.

هذا بجانب الشعور العام بأن الأمريكيين يعيدون التفكير في حياتهم العملية في ظل الفوضى التي سببتها جائحة كورونا، موضحة مجموعة متنوعة من الأسباب وراء إعادة الكثيرين التفكير في قرار الاستقالة.

هذا ويتوقع نحو نصف عدد الباحثين عن وظيفة تدهور أوضاع سوق العمل خلال الشهور الستة المقبلة، ومن بين الذين عثروا على وظيفة جديدة بعد الاستقالة قال 42% إن الوظيفة الجديدة لم تحقق توقعاتهم.

عامل العلاقات الاجتماعية 

من جانبه أوضح الرئيس التنفيذي لشركة «جوب سيك» لخدمات التوظيف كيفين هارينجتون، إن الموظفين غالباً ما يقللون من أهمية عامل العلاقات الاجتماعية عند اتخاذ قرار ترك العمل.

ولفت إلى أن الكثيرين من الناس يقضون في أماكن العمل وقتاً أطول من الوقت الذي يقضونه مع أسرهم وأصدقائهم، وهو ما يكون له تأثيره الكبير على طريقة نظرهم على وظائفهم واحتمالات بقائهم فيها.

اقرأ أيضا:

«بتكوين».. توقعات بمزيد من الانهيار والوصول إلى 10 آلاف دولار

سعر اليورو اليوم الأربعاء 13-7-2022 بالبنوك فى مصر