الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

«كانتاس إيرلاينز» الأسترالية تتوقع مزيدًا من الاضطراب في حركة الطائرات

الإثنين 18/يوليو/2022 - 08:33 ص
أصول مصر

أعلنت شركة كانتاس إيرلاينز الأسترالية، عن توقعاتها بحدوث مزيد من المشكلات والتحديات بسبب اضطراب حركة الطائرات، مشية إلى مواجهة مزيد من التحديات خلال الأسابيع المقبلة.

انتقادات حادة من الركاب للشركة 

وتوجه انتقادات حادة من الركاب للشركة وذلك بسبب إرجاء وإلغاء الرحلات الجوية، الرئيس التنفيذي الآن جوسي، خاصة بسبب قراره بشطب الآلاف من الوظائف.

من جهتها أوضحت "بلومبيرج" أن المدير التنفيذي للشركة أندرو ديفيد، ذكر أن الصعوبات التي يواجهونها هي بسبب جائحة كورونا ومرض الإنفلونزا المرتبط بها، بالإضافة إلى سوق العمل المضغوط بقوة.

وأوضح أن ذلك يتزايد لا سيما مع تسجيل ارتفاع في حالات الإصابة بفيروس كورونا خلال الأسابيع المقبلة، فيما أُلغي أكثر من 200 رحلة طيران في إيطاليا، جرّاء إضراب استمر لمدة 4 ساعات لعمال شركات طيران ومطارات.

حالات إلغاء

هذا وشهدت خطوط الطيران إلى فرانكفورت وباريس ولندن وزيورخ حالات إلغاء، فيما دعا العديد من النقابات العمالية الإيطالية إلى الإضراب، الذي أثّر على شركة «إيناف» للرقابة على الحركة الجوية.

هذا إضافة إلى شركات الطيران ريان أير وإيزي جيت وفولوتيا، مع الإشارة إلى أنه يتعلق الخلاف بحقوق الموظفين وظروف العمل والحد الأدنى للأجور.

اقرأ أيضا:  

شروط الحصول على قرض السفر من البنك التجاري الدولي CIB

«أورثتنا وضعاً كارثياً».. وزير الزراعة الألماني ينتقد «ميركل» انتقاداً لاذعاً