الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

«شعبة الذهب»: الذهب يخالف التوقعات العالمية ويسجل ارتفاعًا جديدًا

الأربعاء 27/يوليو/2022 - 11:15 م
أصول مصر

كشف هاني ميلاد رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية أن السعر العالمي للذهب قد سجل ارتفاعا جديدا الأن ليصل الي ١٧٣٦ دولار للاوقية مقارنة ب ١٧٠٩ دولار خلال بداية تعاملات اليوم.

 مخالفا التوقعات الدولية 

و أوضح ميلاد في بيان له، أن الذهب مخالفا التوقعات الدولية التي ترقبت انخفاضه بعد اعلان الفدرالي الامريكي عن رفع سعر الفائدة ب ٧٥ نقطة أساس لتسجل 2.5 %.

 وأشار إلي رفع الفائدة أثر مباشرة على السوق المحلية ليرتفع سعر الذهب عيار ٢١ مسجلا ٩٩١ جنيها بارتفاع ٦ جنيهات عن بداية التعاملات الصباحية، و عيار ٢٤ سجل  1132.5 جنيه، و بلغ عيار ١٨ سعر  849.5 بعد ان كان يبلغ 844 جنيه صباحا، و عيار ١٤ سجل  662.5 جنيه.

وسجل سعر الجنيه الذهب وزن 8 جرامات نحو 7928 جنيها، ويُضاف إلى سعر الجرام تكلفة مصنعية الذهب، وتختلف من منتج لآخر.

ويتنوع الذهب على عدة عيارات صُنِّفت وفقاً لنسبة الذهب في كل كيلو، أغلاها عيار 24 لوجود أعلى نسبة للذهب به تبلغ 99 %.

ويستخدم بنك الاحتياطي الفيدرالي آليات تسريع أو إبطاء الاقتصاد عن طريق تحريك أسعار الفائدة ارتفاعًا وهبوطًا، حيث جعل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الاقتراض شبه مجاني حين ظهر وباء كورونا، في محاولة لتشجيع الإنفاق من قبل الأسر والشركات.

وقام البنك المركزي الأمريكي أيضًا بطباعة تريليونات الدولارات لتعزيز الاقتصاد الذي دمره فيروس كوفيد، وذلك من خلال برنامج يُعرف باسم التيسير الكمي، لكن مع ارتفاع التضخم لمستويات غير مسبوقة تسبب ذلك في التدخل لجمع السيولة لتقليل التضخم ويستهدف الفيدرالي مستوى 2 % للتضخم.

اقرأ أيضا

أرباح «فيزا» تتجاوز التوقعات وتسجل 3.6 مليار دولار بالربع الثالث 

بالتفاصيل.. ما هي الكليات التي يُشترط بها اختبارات القدرات كشرط للالتحاق بها؟