الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

مكاسب «النقل» من بيع أسماء محطات مونوريل إلى مؤسسات ورجال أعمال

الأربعاء 17/أغسطس/2022 - 03:24 ص
أصول مصر

أعلن كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، التعاقد مع رجال أعمال، وعدد من الجامعات والجهات الأخرى، لدفع تكاليف إنشاء محطات فى مشروعات المونوريل والقطار الكهربائى الخفيف، مقابل تسمية المحطات بأسمائهم، أو بأسماء مشروعات مملوكة لهم، ومنهم المهندس أحمد السويدي، وياسين منصور.

وقال وزير النقل إنه يشكر جميع مَن تعاقد معهم، لافتا إلى أن ملاك كومباوند كبير جدا في شارع التسعين بالتجمع الخامس تبرعوا بدفع ثمن محطة مونوريل بقيمة 6 ملايين يورو، وسددوا مليوناً والباقي على أقساط مقابل تسمية المحطة بأسمائهم.

وأضاف: “تخيل لما المونوريل ده ينزل أمام الكومباوند، ومكتوب على المحطة 1 شارع التسعين”.

وأوضح أن رجل الأعمال المهندس أحمد السويدي، تعاقد على محطتين وسنسمي واحدة في مشروع القطار الكهربائى الخفيف محطة السويدي، والثانية الكلية التكنولوجية.

وتابع: ياسين منصور تعاقد على اسم المول الذى يملكه في أكتوبر، وأيضاً الكومباوند، وسيكون سداد قيمة التعاقد باليورو.

وقال إن هناك جامعات مصرية تعاقدت ولكن تم سداد المقابل بالجنيه المصري، مثل مؤسسة الأهرام بخصوص الجامعة الكندية، أو جامعة مصر.

وأكد الوزير أن الذين تم التعاقد معهم سيستفيدون من الشق الإعلاني، ونحن سنستفيد بتعظيم الدخل، موضحا أن الصالة الكبرى في قطار المونوريل (محطة عدلي منصور) ستحتوي على ماكينات الصرف الآلي ومحلات ومطاعم شهيرة.

وأضاف الوزير أن 42 مليون جنيه سنوياً هي قيمة التعاقد على المحلات والمطاعم أمام محطة عدلي منصور، كما أنه تم تأجير جراج خاص أسفل المحطة.

تم التعاقد على 1300 عربة سكة حديد من روسيا تكلفتها تقترب من مليار يورو

وفي سياق آخر، أكد كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، أنه تم التعاقد على 1300 عربة سكة حديد من روسيا تكلفتها على مصر ما يقرب مليار يورو، وتابع الوزير أنه تم توقيع بروتوكول تعاون لإنشاء مصنع مصري لتصنيع عربات سكك حديد وقطارات مترو أنفاق، بالتعاون مع شركة تريك وتالجو لتصنيع 1000 عربة سكة حديد، ومترو أنفاق.

إقرأ أيضاً.. كامل الوزير : إستراتيجية شاملة لتطوير منظومة النقل ونقل مليونى مواطن يوميا

إقرأ أيضاً.. «النقل» تكشف حقيقة إنهاء تعاقدات موظفين بالسكة الحديد من 10 مارس 2019