الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

«برنت» يسجل 96 دولارًا للبرميل.. والخام الأمريكي يواصل خسائره

الأحد 21/أغسطس/2022 - 05:23 م
أصول مصر

استقرت أسعار النفط في الأسواق العالمية، بعد موجة تراجعات شهدها الخام الأمريكي ومؤشرات وول ستريت خلال الأسبوع الماضى.

سجل سعر برميل خام برنت مستوى 96 دولاراً

وسجل سعر برميل خام برنت مستوى 96 دولاراً، كما ثبتت العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي عند 90 دولارا، وبلغ سعر برميل غرب تكساس الوسيط الأمريكي نحو 90 دولارا، ليواصل تراجعه في الأسواق العالمية منذ بداية أغسطس.

أغلقت أسعار النفط دون تغيير بعد أن واصلت خسائرها الأسبوعية بفعل صعود الدولار

وأغلقت أسعار النفط دون تغيير بعد أن واصلت خسائرها الأسبوعية بفعل صعود الدولار، والمخاوف من أن يؤدي التباطؤ الاقتصادي إلى إضعاف الطلب على الخام.

انخفضت أسهم شركة أرامكو للنفط السعودي بنسبة 0.8%

وتراجعت أسعار النفط في السوق الخليجية، ما أثر على أداء الأسهم السعودية اليوم الأحد حيث انخفضت أسهم شركة أرامكو للنفط السعودي بنسبة 0.8%، كما تراجعت أسهم شركة رابغ للتكرير والبتروكيماويات بنسبة 0.9%.

تكبدت نيجيريا خسائر بنحو مليار دولار

فيما له صلة تكبدت نيجيريا خسائر بنحو مليار دولار، من نقص العائدات خلال الربع الأول من العام الجاري 2022؛ بسبب سرقة النفط في البلاد التي تعد أكبر اقتصاد إفريقي، بحسب ما ذكرته الجهات التنظيمية المعنية بشؤون النفط.

وقال الرئيس النيجيري محمد بخاري، لمجموعة من الموظفين الحكوميين في اجتماع، إنه قلق من السرقة التي تتم على نطاق واسع للنفط الخام، والتي تؤثر على إيرادات البلاد بصورة ضخمة.

إقرأ أيضاً.. الدولار يدفع أسعار النفط إلى التراجع 1.5% على أساس أسبوعي

إقرأ أيضاً.. ارتفاع أسعار النفط عند تسوية الجمعة.. لكنها تسجل خسارة أسبوعية

إقرأ أيضاً.. الأمين العام لـ«أوبك»: الخوف والقلق من تباطؤ النمو سبب انخفاض أسعار البترول

كان الأمين العام لـ “أوبك” هيثم الغيص، قد قال فى وقت سابق، إن تراجع أسعار النفط يعكس مخاوف من التباطؤ الاقتصادي، حيث تبنى وجهة نظر متفائلة نسبيًا بشأن توقعات عام 2023 وسط تصدى العالم للتضخم المتزايد.

وقال أمين عام منظمة الدول المصدرة للبترول، والذي تولى منصبه في الأول من أغسطس الجارى، إن الطلب على النفط قوي، والقلق من تباطؤ الاقتصاد الصيني مبالغ فيه، ومن المرجح أن يجد الطلب دعماً من استخدام وقود الطائرات مع زيادة سفر الناس.