الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

شيخ الأزهر: لا بديل عن الاستماع إلى رؤى الشباب ومشاركتهم في صناعة القرار

الخميس 25/أغسطس/2022 - 06:31 م
أصول مصر

أكد الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، أنه لا بديل عن الاستماع إلى رؤى الشباب ومشاركتهم في صناعة القرار، مشيرا إلى أن الشباب هم الأمل في بناء مستقبل مشرق لأمتنا ووطننا.

 

ضرورة التركيز على وضع استراتيجيات وخطط قابلة للتنفيذ

 

وشدد على مشاركتهم في صناعة القرار بشتى المجالات، فضلا عن تأهيلهم لحمل راية السلام في المستقبل القريب، فيما أكد على ضرورة التركيز على وضع استراتيجيات وخطط قابلة للتنفيذ؛ تستهدف تعزيز الهوية الدينية والوطنية والعربية لدى الشباب.

 

كما أكد على ضرورة عدم ترك الشباب فريسة لأجندات تستهدف نزع هويتهم وتخريب عقولهم ووصم تراثهم وماضيهم، داعيا إلى تكثيف الحملات التوعوية والمجتمعية لرفع الوعي لدى فئات الشباب، مشيرا إلى أن علماء الأزهر مستمرون في الاضطلاع بدورهم في المشاركة في هذه الحملات، مشددا على أهمية الدور المجتمعي للوزارة، مع أهمية إحياء الندوات التثقيفية والتربوية في مراكز الشباب ومقرات الوزارة.

 

ونوه بأهمية دعوة شخصيات متخصصة من مختلف المجالات للحديث مع الشباب وثقل مهاراتهم، وتعزيز ارتباطهم بمجتمعاتهم.

 

وجاءت تصريحات شيخ الأزهر مع وزير الرياضة أشرف صبحي، خلال لقاء حيث استعرض برامج وأنشطة الوزارة المختلفة التي تساهم في  توعية الشباب وتنمية النشء.

 

الدور الريادي والفعال للأزهر

 

هذا بجانب البرامج المختلفة التي تنفذها الوزارة ويشارك فيها أعداد كبيرة من الشباب والنشء، مشيدا بالدور الريادي والفعال للأزهر الشريف في تنمية الشباب والمجتمع.

 

كما شدد على أهمية التعاون بين الأزهر الشريف ووزارة الشباب والرياضة ومؤسسة الكنيسة لزيادة الوعي لدي الشباب والنشء ومنع أي محاولات خارجبة للتلاعب التلاعب بعقول الشباب واستقطابهم والعمل على تعزيز هويتهم الوطنية.

 

اقرأ أيضا:

 

45 متحدثاً عالمياً يناقشون المكونات الحيوية لبناء «إطار عمل للتأمينات الاجتماعية» في شرم الشيخ

أول قرارات حسن عبدالله محافظ البنك المركزي الجديد