الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

وزير السياحة: فرص نمو القطاع ضخمة والمستهدف زيادة أعداد السائحين 30% سنوياً

السبت 01/أكتوبر/2022 - 05:53 م
أصول مصر

عقد أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، واللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، اجتماعاً موسعاً اليوم السبت مع مجموعة من مستثمري وممثلي قطاع السياحة، وذلك خلال زيارة الوزير للمحافظة.

 

فرص النمو الضخمة فى صناعة السياحة

 

بدأ وزير السياحة اللقاء بالإشارة إلى فرص النمو الضخمة فى صناعة السياحة، وما تمثله من أهمية كبيرة للاقتصاد القومي، وحرص القيادة السياسية على تذليل جميع العقبات التى تواجه القطاع السياحي.

كما أشار إلى أن مجموعة من الخطط والمحاور التي يجرى العمل عليها لوضعها في الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة، والتي سيتم إطلاقها خلال الربع الأول من 2023.

وأوضح أن الاستراتيجية جاري العمل عليها بالتعاون مع الكيانات المؤسسية المختلفة، منها الاتحاد المصري للغرف السياحية وممثلي القطاع الخاص، لمناقشة الخطوط العامة والمحاور الخاصة قبل إطلاق الاستراتيجية.

 

الاستراتيجية تستهدف جميع المقاصد والمدن السياحية

 

وأكد وزير السياحة أن الاستراتيجية تستهدف جميع المقاصد والمدن السياحية، بغرض زيادة أعداد السياحة الوافدة إلى تلك المقاصد بنسبة تتراوح من 25 % إلى 30% سنوياً، وبالتالي زيادة الإيرادات، وتقديم منتج وتجربة سياحية مختلفة للسائحين في مصر.

واستعرض السيد أحمد عيسى دور وزارة السياحة والآثار كمُحفز ورقيب ومُنظم ومُمَكن ومدير لبرامج الإنفاق العام التي تهدف إلى تمكين القطاع الخاص، مؤكداً على أن تلك البرامج ستتم بالتنسيق مع ممثلي القطاع الخاص سواء الغرف السياحية المختلفة أو الاتحاد أو جمعيات السياحة، وسيكون أحد وأهم أوجه هذا الإنفاق على إطلاق الحملات الترويجية والإعلانية المختلفة لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة والتأكيد على تنافسية القطاع، بالإضافة إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة للسائحين، وتحسين تجربتهم السياحية في المواقع الأثرية والمتاحف.

حضر اللقاء لجنة الإعلام والثقافة والسياحة بمجلس الشيوخ، ورئيس لجنة تسيير الأعمال بغرفة المنشآت الفندقية، ورئيس غرفة الغوص والأنشطة البحرية، ورئيس لجنة تسيير أعمال فرع غرفة المنشآت الفندقية بالبحر الأحمر، ورئيس لجنة تسيير أعمال فرع غرفة الشركات ووكالات السفر والسياحة بالبحر الأحمر، ورئيس فرع غرفة المنشآت السياحية بالبحر الأحمر، ورئيس جمعية مستثمري البحر الأحمر، ورئيس جمعية مستثمري مرسى علم، بالإضافة إلى عدد من مستثمري وممثلي قطاع السياحة الخاص بمدن مرسي علم وسهل حشيش والجونة وغيرها من المدن بالمحافظة.

وقد شارك في حضور اللقاء من الوزارة، غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، وعمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، ويمني البحار مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الفنية، وماجدة حنا، مدير مكتب وزارة السياحة والآثار في محافظة البحر الأحمر، وأحمد الدع، مدير مكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي في محافظة البحر الأحمر.

إقرأ أيضاً.. بالصور.. وزير السياحة ومحافظ البحر الأحمر يشهدان افتتاح منتجع «بلو سبا الباتروس»