الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

"الإسكندرية للأدوية".. ثانى زيارات وزير قطاع الأعمال للشركات التابعة بالمحافظة

السبت 01/أكتوبر/2022 - 06:12 م
أصول مصر

تفقد المهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، شركة الإسكندرية للأدوية والصناعات الكيماوية – إحدى شركات القابضة للأدوية والمستلزمات الطبية، وذلك في ثاني جولاته الميدانية بمدينة الإسكندرية.

 

بلغت الاستثمارات المنفذة خلال الثلاث سنوات السابقة نحو 253 مليون جنيه

استمع وزير قطاع الأعمال إلى عرض توضيحي، تضمن نبذة عن الشركة والرؤية المستقبلية، حيث بلغت الاستثمارات المنفذة خلال الثلاث سنوات السابقة نحو 253 مليون جنيه، فيما بلغت الاستثمارات المتوقعة للعام الحالي 2022-2023 نحو 98 مليون جنيه، بإجمالي 351 مليون جنيه خلال 4 سنوات.

 

عينات من منتجات الشركة البشرية والبيطرية

 

وأجرى المهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال، جولة بمصانع الشركة، رافقه خلالها الدكتور أشرف الخولي، العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للأدوية، والدكتورة عبلة يوسف، العضو المنتدب للشركة، حيث اطلع على عينات من منتجات الشركة البشرية والبيطرية.

 

أعمال التطوير التي شهدتها وحدات وأقسام الشركة

 

وأشاد وزير قطاع الأعمال العام بأعمال التطوير التي شهدتها وحدات وأقسام الشركة، وكذلك ثقة شركات عالمية في التصنيع على خطوط إنتاج الشركات التابعة، وفي مقدمتها شركة الإسكندرية.

وشملت الاستثمارات المنفذة، أعمال المرحلة الأولى من تطوير المصنع، وخط بنج الأسنان الجديد لتلبية احتياجات السوق المحلية والمساهمة في التصدير، وخط إنتاج ODF والذي يعد طفرة في الأشكال الصيدلانية الجديدة، وهي عبارة عن شرائط توضع على اللسان لها تأثير سريع في غضون ثوان قليلة، بالإضافة إلى ماكينة تعبئة وتغليف أقراص وطباعة باركود، وماكينة خط إنتاج المطهرات، ومشروع مكافحة الحريق.

إقرأ أيضاً.. رئيس الوزراء يتابع جهود تطوير شركات قطاع الأعمال العام

أما الاستثمارات الجاري تنفيذها فتتضمن المرحلة الثانية من تطوير المصنع وماكينة الاستيكر لبنج الأسنان.

وتسعى الشركة لتسجيل أشكال صيدلانية جديدة تتمثل في مستحضرات "ODF"، حيث تمتلك 4 منتجات مسجلة و17 قيد التسجيل من منتجات "ODF" التي تغطي معظم احتياجات السوق.

وأظهرت المؤشرات المالية للشركة عن العام المالي 2021-2022 تحقيق مبيعات بقيمة 1.1 مليار جنيه، وصافي ربح حوالي 117 مليون جنيه.

إقرأ أيضاً.. وزير قطاع الأعمال يتفقد "مصر لصناعة الكيماويات" بالإسكندرية ويوجه بزيادة الإنتاج ورفع كفاءته

إقرأ أيضاً.. وزير قطاع الأعمال: نسعى إلى إعادة إحياء شركة النقل والهندسة والتوسع في صناعة إطارات السيارات