الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

«بريميوم كارد» تخطط لإصدار سندات توريق بقيمة 350 مليون جنيه

الأحد 02/أكتوبر/2022 - 10:53 م
هيرميس
هيرميس

قال أسامة فريد، الرئيس التنفيذي لشركة بريميوم كارد، إن تخطط إصدار سندات توريق خلال شهر نوفمبر المقبل بقيمة 350 مليون جنيه.

وأضاف فريد في تصريحات خاصة ل" أصول مصر" أن ذلك ضمن برنامج سندات التوريق قصيرة الأجل الذي تبلغ قيمته الإجمالية 2 مليار جنيه.

وذكر أنه سيتم استخدام متحصلات عملية  التوريق في تمويل رأس المال العامل والتوسع في مشروعات جديدة، تعكس مكانة الشركة في مجال الخدمات المالية غير المصرفية عبر تقديم التمويل الإستهلاكي المبنى على التكنولوجيا المالية (FinTech).

وتتولى المجموعة المالية هيرميس إدارة برنامج طرح سندات توريق قصيرة الأجل متعدد الإصدارات لصالح شركة بريميوم لخدمات الائتمان، بقيمة إجمالية تصل إلى 2 مليار جنيه، مقسمة على شرائح بآجال تتراوح بين 6 و9 و12 شهراً.

تسهيلات ائتمانية بقيمة 400 مليون جنيه

وذكر أن شركته حصلت على تسهيلات ائتمانية بقيمة 400 مليون جنيه، لتمويل العمليات التشغيلية

واوضح أن بريميوم حصلت على التمويلات من عدة بنوك ابرزها، الأهلي المصري، ومصر، والبنك الأهلي القطري، والبنك العربي الإفريقي

وأضاف فريد أن الشركة ضخت تمويلات خلال الـ9 أشهر الاولي من العام الجاري بقمية 1.05 مليار جنيه، وتستهدف الشركة زيادة عدد العملاء كل عام

وذكر أن الشركة أطلقت عدة منتجات جديدة خلال العام الجاري جاءت أبرزها كالتالي؛ تمويل المصروفات الدراسية، وتمويل محطات الطاقة الشمسية للأفراد، كما سيتم إصدار عدة منتجات قبل نهاية العام الجاري.

وتعمل شركة بريميوم إنترناشيونال لخدمات الائتمان "بريميوم كارد" في مجال إصدار بطاقات الإئتمان في مصر منذ عام 2002 حيث احتلت منذ نشأتها مكانة رائدة في قطاع التمويل الاستهلاكي بإعتبارها أول شركة تقدم بطاقة إئتمان صفر فائدة لبرنامج أقساط مدته 10 شهور.

وتهدف "بريميوم كارد" لتمكين المستهلكين من خلال تعزيز قدرتهم الشرائية عبر بطاقتها, حيث يستمتع حاملي البطاقة بإمكانية التسوق في المتاجر أو على الأنترنت في أكثر من 5 آلاف متجر في القاهرة والإسكندرية والمنصورة، مما يتيح لحاملي البطاقة الوصول إلي أكثر من 20 قطاع مختلف (تتضمن الالكترونيات، الموضة، السلع الكهربائية، السياحة، خدمات السفر، الأغذية .. وغيرها.)