الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

«دافوس»: إنفاق 200 مليار دولار سنويًّا في قطاع التنمية المستدامة

الإثنين 10/أكتوبر/2022 - 02:49 ص
أصول مصر

أعلن المنتدى الاقتصادي العالمي «دافوس»، أنه يتم إنفاق أكثر من 200 مليار دولار سنوياً حالياً في قطاع التنمية المستدامة حول العالم. 

300 ألف مشروع 

وأشار إلى أن هذا يأتي لدعم نحو 300 ألف مشروع تنموي في 160 دولة، مفيدا  أن مشاريع التنمية تحقق مجموعة متنوعة من الأغراض، تتضمن بناء المدارس لمنح الأطفال إمكانية الوصول إلى التعليم. 

ايضا توفير الأدوية لتحسين الرعاية الصحية، أو نشر الألواح الشمسية لزيادة الوصول إلى الكهرباء، مبينا أن الوصول لأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، يحتاج إلى دعم اتخاذ القرار من القادة بشأن كيفية تخصيص الموارد بشكل فعال.

تحديات ومواجهات 

وعن التحديات قال إن أحد التحديات البارزة لصانعي القرار في قطاع التنمية هو المواءمة الفعالة لعدد لا يحصى من مشاريع التنمية العالمية مع احتياجات البلدان والمناطق. 

وأضاف: "ولتحقيق ذلك، يحتاج صناع القرار إلى دعم قرار مبني على الأدلة»، مبينا أنه الآن يتم إنشاء الأدلة في الغالب يدوياً بدون أدوات مثل الاعتماد على الاستطلاعات التي غالباً ما تكون مكلفة ومحدودة بدرجة أكبر من حيث التغطية والدقة.

الذكاء الاصطناعي 

هذا واكتسب استخدام الذكاء الاصطناعي (AI) زخماً في توجيه قرارات السياسة في قطاع التنمية، وهذا يفتح إمكانيات جديدة تماماً، حيث يمكن لحلول الذكاء الاصطناعي تحديد الأسر ذات الدخل المنخفض. 

ويأتي ذلك مع عدم توفر الكهرباء، أو المعرضين لخطر نقص الغذاء، بدرجة عالية من الدقة وبتكلفة منخفضة، وبالتالي تمكين اتخاذ قرارات أفضل، بحسب ما ذكره تقرير «دافوس».

اقرأ أيضا:

كم تكلفة إنتاج آيفون 14 برو ماكس؟