الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

النسخة 42.. انطلاق «جيتكس جلوبال 2022» في دبي اليوم

الإثنين 10/أكتوبر/2022 - 11:50 ص
أصول مصر

انطلقت اليوم فعاليات "جيتكس جلوبال 2022" في نسخته  42 و تعتبر هذة النسخة هى الأقوى على الإطلاق.

النسخة 42.. انطلاق "جيتكس جلوبال 2022" في دبي اليوم
النسخة 42.. انطلاق "جيتكس جلوبال 2022" في دبي اليوم

 يستمر من اليوم 10 أكتوبر حتى 14 أكتوبر القادم

و يستضيف مركز دبي التجاري العالمي فعاليات جيتكس جلوبال 2022، الذي يتفوق على جميع نسخه السابقة من حيث الحجم والسعة الاستيعابية و يستمر من اليوم 10 أكتوبر حتى 14 أكتوبر القادم.

و تشارك أصول مصر كراعى إعلامى مصرى حصرى فى تلك النسخة وسط غياب للشركات المصرية فى هذا الحدث.

ويشارك في الحدث أكثر من  5000 شركة عارضة من أكثر من 90 دولة على امتداد 26 قاعة عرض بمساحة إجمالية تبلغ 2 مليون قدم مربع برزيادة استثنائية 25% من النسخ السابقة.

الميتافيرس حاضر بقوة فى المعرض

تشكل الدورة 42 من "جيتكس 3.0" النسخة الأكثر تأثيراً في تاريخ المعرض حيث انها  تغطي 7 موضوعات تكنولوجية متنوعة عبر مجالات الميتافيرس، ومستقبل الإنترنت اللامركزي، والاقتصاد الرقمي العالمي المستدام.

ويطلق معرض GITEX Global 2022   فعالية "إكس-فيرس" برعاية مؤسسة "TMRW" وبالتعاون مع شركة "ديسينترا لاند"، وهي أضخم رحلة غامرة في العالم بمجال الميتافيرس تتضمن 28 علامة تجارية تجريبية.

ويشهد GITEX Global 2022    أيضا "جلوبال ديف سْلام"، أكبر ملتقى للمطورين والمبرمجين في الشرق الأوسط.

ويعكس المعرض حركة التحول الرقمي الطموحة في دولة الإمارات والمنطقة، على غرار المبادرات الحكومية مثل البرنامج الوطني الإماراتي للمبرمجين، واستراتيجية دبي للميتافيرس، ومبادرة "Next GenFDI " التي ترتقي بدولة الإمارات إلى صدارة الاقتصاد الرقمي العالمي.

وفي نسخة العام الجاري تم تخصيص قاعة إضافية في المعرض، بزيادة قدرها 30% في عدد الجهات العارضة لتبلغ 1000 ضمن الفعالية المخصصة للشركات الناشئة في معرض جيتكس جلوبال نورث ستار.

جيتكس جلوبال 2022 نسخة إستثنائية

يشهد جيتكس جلوبال 2022 نسبة غير مسبوقة من العارضين الجدد بواقع 52% حيث اختار هؤلاء المعرض ودولة الإمارات شريكا مفضلا لاستراتيجياتهم في الوصول إلى السوق.

وستشهد موجة الاهتمام العالمي هذه استضافة فعالية "نورث ستار"، أكبر تجمع لشركات اليونيكورن هذا العام في دبي، مع وجود 35 شركة يونيكورن من 15 دولة تتطلع لاستكشاف فرص جديدة والتوسع في واحدة من أسرع أسواق العالم نمواً.

ويعتبر برنامج "أفريكا فاست 100" أكبر تجمع للشركات الأفريقية الناشئة تتم استضافته خارج قارة أفريقيا، خصوصاً وأن شركات التكنولوجيا الأفريقية تحظى مؤخراً بإقبال واضح من جانب المستثمرين العالميين.

و يستضيف معرض جيتكس جلوبال حوالى  250  كياناً حكومياً تقود المشاريع الرقمية الاستراتيجية والشراكات بين القطاعين العام والخاص، وهيئات حكومية إماراتية تعمل على تطوير المدن الذكية والمشاريع الرقمية منها هيئة دبي الرقمية وهيئة أبوظبي الرقمية.

وتعرض هواوي أحدث منتجاتها الشاملة وحلولها المتقدمة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتي تركز على مجالات الذكاء الاصطناعي، والطاقة الرقمية، والحوسبة السحابية، واتصالات الجيل الخامس، والأمن السيبراني، والتطبيقات الصناعية في عالم الميتافيرس.

وتعد مشاركة مايكروسوفت، الأكبر لها في جيتكس جلوبال حتى الآن عبر مشاركتها في جميع قطاعات التكنولوجيا، بما في ذلك فعاليتا "جلوبال ديف سلام" و"إكس-فيرس".