الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

بعد تدخل السلطات البريطانية.. هل تنجح «مايكروسوفت» في هزيمة ألعاب «سوني بلاي ستيشن»؟

الخميس 13/أكتوبر/2022 - 05:26 ص
أصول مصر

أعلنت شركة التكنولوجيا الأمريكية مايكروسوفت كورب، أن هيئة حماية المنافسة ومكافحة الاحتكار البريطانية، اعتمدت على معلومات منحازة من منافستها سوني جروب كورب اليابانية، عند اتخاذها قرار التحقيق في صفقة استحواذها على أكتيفيجن بيلزارد البريطانية لألعاب الكمبيوتر مقابل 69 مليار دولار.

 

هيئة المنافسة والأسواق البريطانية فتحت مراجعة أعمق في صفقة استحواذ مايكروسوفت على أكتيفيجن

 

وذكرت وكالة بلومبيرج للأنباء، أن هيئة المنافسة والأسواق البريطانية فتحت مراجعة أعمق في صفقة استحواذ مايكروسوفت على أكتيفيجن بدعوى القلق من تأثيرها على مستوى المنافسة في السوق البريطانية، بما في ذلك حصر ممارسة لعبة “نداء الواجب” التابعة للشركة البريطانية على جهاز الألعاب إكس بوكس الخاص بمايكروسوفت.

 

المنافس الرئيسي الذي يمكن أن يتضرر من الصفقة هو شركة سوني اليابانية

 

وقالت الهيئة البريطانية في قرارها المنشور بالتفصيل، إن المنافس الرئيسي الذي يمكن أن يتضرر من الصفقة هو شركة سوني اليابانية التي تنتج جهاز الألعاب بلاي ستيشن، في حين أن المنافسة مع شركة نينتندو أقل.

 

مخاوف من تأثيرات الصفقة على مستوى المنافسة في السوق

 

وكانت حماية المنافسة ومكافحة الاحتكار في بريطانيا قد أعلنت الشهر الماضي إجراء مراجعة أعمق لصفقة استحواذ مايكروسوفت على أكتيفيجن بيلزارد، بسبب المخاوف من تأثيراتها على مستوى المنافسة في السوق.

فيما قالت هيئة حماية المنافسة والأسواق البريطانية، إنها قررت إجراء المراجعة الأطول بعد أن أهدرت مايكروسوفت فرصة تقديم مقترحات لعلاج مخاوفها بشأن تأثيرات الصفقة على المنافسة.

 

تقليل مستوى المنافسة في سوق أجهزة ألعاب الكمبيوتر

 

وأشارت بلومبيرج إلى أن تلك الخطوة كانت متوقعة بعد أن أعربت هيئة حماية المنافسة والأسواق في وقت سابق عن مخاوفها من أن تؤدي الصفقة إلى تقليل مستوى المنافسة في سوق أجهزة ألعاب الكمبيوتر، والاشتراك في الألعاب، وخدمات الحوسبة السحابية.

إقرأ أيضاً.. أحدهم تقلد رئاسة «مايكروسوفت» العالمية.. تعرف على أعضاء شركة «الأهلي» الجديدة بقيادة القيعي

إقرأ أيضاً.. مايكروسوفت تتعاون مع البنك الأفريقي للتنمية لدعم رواد الأعمال الشباب في القارة

إقرأ أيضاً.. أداني ينجو من خسائر مروعة لأغنى 10 مليارديرات بقائمة «بلومبرج»

إقرأ أيضاً.. بالأسماء.. «التعليم» تعلن الفائزين في مسابقة تطبيقات مايكروسوفت العالمية