الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

مبيعات العقارات في إمارة دبي تتجاوز 200 مليار درهم لأول مرة بتاريخها

الجمعة 21/أكتوبر/2022 - 01:43 م
أصول مصر

أعلنت شركة دبليو كابيتال للوساطة العقارية، التي تتخذ من دبي مقرا لها أن مبيعات العقارات في إمارة دبي تجاوزت 200 مليار درهم منذ بداية العام الجاري وحتى الآن لأول مرة فى تاريخها ، موزعة على أكثر من 74 ألف صفقة لتكون بذلك أيضاً أكبر حجم مبيعات على الإطلاق، وذلك وفقا لأحدث البيانات الصادرة عن دائرة الأراضي والأملاك في الإمارة بالمقارنة مع 150 مليار درهم لمبيعات العام الماضي كله والتى كانت أكبر قيمة بتاريخها فى ذلك الوقت.

وذكر موقع الإمارات اليوم أن مبيعات العقارات شهدت خلال  الربع الثالث من العام الحالي أعلى قيمة مبيعات ربع سنوية على الإطلاق بما يتجاوز 70 مليار درهم موزعة على أكثر من 26 ألف صفقة. 

وصعدت أيضا مبيعات العقارات خلال أغسطس الماضي أعلى قيمة إجمالية شهرية لصفقات البيع العقارية في إمارة دبي بقيمة تجاوزت 24.3 مليار درهم موزعة على ما يقرب من  9730 صفقة.

مبيعات العقارات في إمارة دبي تحطم أرقاما قياسية

 

وأكد وليد الزرعوني رئيس مجلس إدارة شركة دبليو كابيتال للوساطة العقارية أن سوق العقارات في دبي يواصل تحطيم أرقامه القياسية فترةً بعد أخرى وشهراً بعد شهر ليسجل مستوى جديدا لم تشهده من قبل من حيث القيمة والحجم ليتجه بخطي ثابته نحو إنهاء العام الحالي على أكبر قيمة مبيعات سنوية في تاريخ إمارة دبي.

وأضاف الزرعوني أن مبيعات العقارات تنمو بشكل إيجابي ومستدام خلال العام الحالي لترتفع التصرفات العقارية إلى ما لا يقل عن مليار درهم فى ايوم في مؤشر قوي على استمرار حالة الزخم والأداء الاستثنائي الذي بدأ منذ أواخر العام الماضي، ودليلاً قوياً على الجاذبية الاستثمارية المتزايدة التي يتمتع بها القطاع العقاري في إمارة دبي.

ويرى الزرعوني أن انتعاش مبيعات العقارات يعكس نضج السوق في إمارة دبي ومقدرته على مواصلة جذب المستثمرين أصحاب الثروات العالية من جميع أنحاء العالم بينما تواجه العديد من الأسواق العالمية الأخرى حالة من عدم اليقين.

سوق العقارات فى إمارة دبي حققت أداءً غير مسبوق العام الحالي

 

وأوضح الزرعوني أن سوق العقارات حققت أداءً غير مسبوق منذ بداية العام الحالي، مسجلةً رقماً قياسياً آخر وسط نمو استثنائي للطلب المدفوع بعدد من العوامل الإيجابية، في ظل توقعات بمواصلة المؤشرات الإيجابية خلال الفترة المتبقية من هذا العام، مع تسجيل انتعاش وازدهار ونمو مطرد في مبيعات العقارات لتتجاوز 230 مليار درهم بحلول نهاية 2022.

ولا يزال القطاع العقارى فى سوق إمارة دبي يتلقى دعما كبيرا من التسهيلات اللامحدودة والمبادرات النوعية التي أطلقتها حكومة الإمارة متمثلةً في سياسات دعم الوافدين، وقوانين الإقامة الجديدة، وإقامة رواد الأعمال والمستثمرين، بالإضافة إلى البنية التحتية التي جعلت دبي تتبوأ الصدارة في مجال مبيعات العقارات على المستوى العالمي، وعزز مكانتها في طليعة الوجهات العالمية كأفضل مكان للعيش والعمل والاستثمار بحسب وليد الزرعوني.

تدفق المستثمرين الأجانب لارتفاع العائد على الاستثمار فى العقارات

 

وأوضح وليد الزرعوني أن زيادة العائد على الاستثمار فى القطاع العقاري بنسبة كبيرة شجع على تدفق المستثمرين الأجانب للشراء، وأن سوق العقارات شهدت تغيرا جذريا لاسيما مع التحول الملحوظ في الاستثمارات خلال السنوات القليلة الماضية.

وباتت العقارات تجذب المستثمرين ورؤوس الأموال الأجنبية بعد أن كانت تتركز على المستثمرين المحليين، لتشهد زيادة ملموسة في بيع العقارات الفاخرة والمميزة بالتزامن مع زيادة استثمارات أصحاب الثروات، والدخل المرتفع، بفضل وجود البنية التحتية المتطورة إلى جانب نمط الحياة المميز الذي يشمل أفضل الفنادق والمطاعم في العالم ووسائل الراحة الاستثنائية التي توفرها.

واختتم الزرعوني بقوله أن آفاق القطاع العقاري مبشرة وواعدة للغاية للعام الحالي وستكون مسألة وقت لمعرفة إذا كان العام المقبل سيكون قادرًا على تحطيم هذا الرقم القياسي المسجل حالياً أم لا، حيث من المنتظر أن يستمر الطلب في النمو والأسعار في الارتفاع لتصبح سوق العقارات في إمارة دبي أرضا خصبة للاستثمار.

مبيعات العقارات فى إمارة دبي تقفز61% بالربع الثالث

 

وكانت شركة بيترهومز البريطانية للاستثمارات والاستشارات العقارية التى لها مكاتب فى إمارتى أبوظبى ودبي وغيرهما من دول الخليج أعلنت مؤخرا أن مبيعات العقارات ومنها الفيلات والمنازل والشقق فى إمارة دبي قفزت خلال الربع الثالث من العام الجارى بأكثر من 61% لتقترب من 23 ألف وحدة بالمقارنة مع نفس الربع من العام.

وتصدرت إمارة دبي جميع الأسواق العقارية العالمية تقريبا كمقصد عقارى يتجه إليها المستثمرون والمهاجرون فى عصر ما بعد وباء كورونا بعد أن أعلنت حكومة الإمارات العربية بداية هذا العام رفع قيود جائحة كوفيد 19واختفاء العدوى من الفيروس القاتل. 

  

 

 

وقفزت أيضا مبيعات العقارات فى إمارة دبى خلال الربع الثالث من العام الجارى لأكثر من 50 مليار دولار أمريكي مع تزايد اهتمام المستثمرين المحليين والدوليين بالعقارات ليقيموا فيها أثناء مونديال الدوحة فى قطر لمسابقة كأس العالم لكرة القدم - الفيفا FIFA22 - بالفترة من 21 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر والتى تجذب الجماهير من أنحاء العالم حيث تعقد لأول مرة فى منطقة الشرق الأوسط لمشاهدة مبارياتها المثيرة التى تجذب جماهير غفيرة من عشاق اللعبة الشعبية.