الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل

«إيجي كريت» تورد 30 ألف متر مربع من الإنترلوك لمشروعات تحويل شرم الشيخ إلى مدينة خضراء

السبت 22/أكتوبر/2022 - 03:27 ص
أصول مصر

استكمالًا لمساهمتها في تنفيذ المشروعات القومية وخطط الدولة للتنمية والتعمير، انتهت شركة «إيجي كريت» التابعة لمجموعة «كابريول» من توريد 75% من الإنترلوك والمنتجات الأسمنتية الصديقة للبيئة ضمن أعمال تحويل مدينة شرم الشيخ إلى مدينة خضراء استعدادًا لاستقبال مؤتمر قمة المناخ COP27.

«إيجي كريت» تورد 30 ألف متر مربع من الإنترلوك لمشروعات تحويل شرم الشيخ إلى مدينة خضراء
«إيجي كريت» تورد 30 ألف متر مربع من الإنترلوك لمشروعات تحويل شرم الشيخ إلى مدينة خضراء

إدخال منتجات جديدة إلى السوق المصرية لأول مرة.. منها البلاط الديكوري

وساهمت منتجات «إيجي كريت» الصديقة للبيئة في تنفيذ أعمال التطوير بمدينة شرم الشيخ ومطار شرم الشيخ الدولي ورأس محمد وحي النور، حيث تم توريد أكثر من 30 ألف متر مربع من الإنترلوك و200 ألف متر طولي بردورة لتلك المشروعات.

وقال الأستاذ مصطفى مفيد -نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة «كابريول»- إن الشركة تمكنت في وقت قياسي من المساهمة في تنفيذ العديد من المشروعات الكبرى في مصر عبر تقديم منتجات أسمنتية وإنترلوك تتوافق مع أحدث الطرازات العالمية وتراعي المعايير البيئية.

وأشار إلى أن «إيجي كريت» أدخلت العديد من المنتجات إلى السوق المصرية للمرة الأولى، آخرها البلاط الديكوري الذي يتميز بألوان متنوعة وشكل جمالي غير نمطي يُستخدم بديلًا للمسطحات الخضراء والمناظر الطبيعية، كما يتوافق مع المعايير البيئية ومنظومة البناء الأخضر، وهو بلاط غير قابل للتآكل بسهولة، وكذلك لايتغير لونه.

وأوضح أن البلاط الديكوري يُستخدم حاليًّا في المشروعات التي تشتمل على ممشى سياحي لإضفاء الشكل الجمالي المميز.

ولفت إلى أن منتجات الشركة تساهم في تنفيذ مشروعات كبرى أخرى بخلاف تطوير شرم الشيخ، حيث تتم المساهمة في تنفيذ مشروعات استراتيجية، مثل المطارات والمواني والجامعات ومدن الجيل الرابع.

 

وتابع: «ومن ضمن المشروعات الحيوية التي ساهمت منتجات «إيجي كريت» في تنفيذها الميناء الجاف بالعاشر من رمضان، وتم توريد 100 ألف متر طولي بردورات إلى المشروع، وكذلك مشروع «لؤلؤة القاهرة الجديدة»، وتم توريد إنترلوك له بنحو 65 ألف متر مربع، وكذلك «جامعة بنها»، وتم توريد 35 ألف متر مربع من الإنترلوك و30 ألف متر طولي بردورة، هذا إلى جانب مشروعات إعادة استكمال مدينتي «دمياط الجديدة» و«المنصورة الجديدة» وتطوير مدينة «رأس البر» التي ورد إليها 200 ألف متر مربع من الإنترلوك».

 

وأضاف: «كما تم توريد 59 ألف متر مربع من الإنترلوك لمشروع إعادة تطوير ميناء الدخيلة، و50 ألف متر مربع من الإنترلوك لمشروع تطوير جامعات المنصورة الجديدة، بالإضافة إلى 100 ألف متر مربع من الإنترلوك لمشروع «أهالينا» بجسر السويس، و80 ألف متر طولي بردورة، وكذلك 30 ألف متر طولي بردورة لتطوير الأسمرات، و50 ألف متر مربع من الإنترلوك لتوسعات محطة الصرف الصحي بأكتوبر».

وأوضح أن الشركة ستقوم بتوسعة حجم إنتاجها مع افتتاح مصنعها الجديد بمدينة السادات نهاية 2022، ليضاف إلى 3 مصانع مملوكة للشركة بمدينة بدر.

وحرصت «إيجي كريت» على انتقاء أماكن المصانع لتربط بين مختلف أنحاء الجمهورية وتوفر احتياجات المشروعات، بما يقلل تكاليف النقل التي تمثل ما لا يقل عن 10% إلى 15% من إجمالي التكلفة، وأيضًا للتوافق مع الحفاظ على البيئة لتقليل عوادم النقل وانبعاثاته.

وأضاف أن الشركة تراعي صورًا مختلفة من الاستدامة، حيث يتم تكسير البلوكات المهدرة من خلال كسَّارات لتدويرها في صورة منتجات جديدة، وكذلك البلاستيك، ويتم استخدام فلاتر لتنقية الهواء وشفَّاطات حديثة للحفاظ على الصحة العامة.