الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

المؤتمر الاقتصادي يناقش فرص مشاركة القطاع الخاص في قطاع النقل.. غدًا

الأحد 23/أكتوبر/2022 - 06:01 م
أصول مصر

تنطلق غدًا ضمن فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الاقتصادي، الذي يقام تحت رعاية وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، جلسة الفرص المتاحة لمشاركة القطاع الخاص في قطاع النقل.

 

مناقشة الفرص الاستثمارية بحضور ممثلي أكبر الشركات العالمية والمحلية

 

تدار الجلسة برئاسة الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، وتناقش الفرص الاستثمارية في وزارة النقل بحضور  ممثلي أكبر الشركات العالمية والمحلية التي تعمل في مجال  الإدارة والتشغيل في قطاعات الوزارة، كما يحضر ممثلي الشركات العالمية والمحلية الراغبة في الاستثمار بقطاعات النقل المختلفة.

 

سياسات تعظيم المشاركة مع القطاع الخاص

 

ومن المقرر أن يستعرض وزير النقل، سياسات تعظيم المشاركة مع القطاع الخاص والمشروعات التي تم/ جاري/ أو من المخطط تنفيذها في كافة قطاعات الوزارة، وحجم  المشاركة مع القطاع الخاص، بالإضافة لاستعراض الفرص الاستثمارية للشراكة مع القطاع الخاص في جميع قطاعات النقل “البحري  -الأنفاق والجر الكهربائي- السكك الحديدية - الطرق والكباري - الموانئ الجافة والمراكز اللوجيستية - النقل النهرى والنقل الجماعي”.

 

قاطرة التنمية وأحد الركائز الأساسية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة

 

ويعتبر قطاع النقل قاطرة التنمية وأحد الركائز الأساسية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وقامت الوزارة بوضع عدة سياسات  لجذب الاستثمارات الأجنبية والمحلية للوصول إلى اقتصاد مصري مستدام قادر على الصمود أمام التحديات والأزمات الاقتصادية على المستويين الإقليمي والدولي، للاستفادة من قدرات القطاع الخاص في مجال الإدارة والتشغيل الجيد، لتقديم خدمة نقل بضائع وركاب متميزة وآمنة ونظيفة ومنضبطة.

 

الشراكة مع القطاع الخاص

 

وتعد الشراكة مع القطاع الخاص أداة لتحقيق الاستقرار الاقتصادي لتحقيق فوائد اقتصادية واجتماعية تنعكس على توفيـر فرص عمل، ومن ثم تحقيق النمو الاقتصادي.

 

تقليل الإنفاق الحكومي وتخفيض المخاطر التي تتحملها الدولة

 

وفي ظل تقليل الإنفاق الحكومي وتخفيض المخاطر التي تتحملها الدولة، اتجهت وزارة النقل إلى نهج متوازن لدخول القطاع الخاص، عبر تطوير البنية التشريعية والهيكلية، بما يحقق تيسير دخول القطاع الخاص والمشاركة في جميع  قطاعات النقل بمصر.

إقرأ أيضاً.. وزارة النقل تعلن فوز مصر بإقامة مكتب إقليمي للمنظمة البحرية الدولية

إقرأ أيضاً.. النقل تحذر من سلوكيات تضر الركاب وسائقي القطارات