الخميس، 03 أكتوبر 2024 04:23 م
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أهم الأخبار

اليوبيل الذهبي لاحتفالية «مصر والإمارات قلب واحد» يتصدر «تويتر» بـ133 مليون مشاهدة

الأربعاء، 26 أكتوبر 2022 08:37 ص

انتشر وسم مصر والإمارات قلب واحد على موقع تويتر لتغريدات التواصل الاجتماعى العالمى بالتزامن مع انطلاق الاحتفالية الكبرى في القاهرة اليوم والتي تنظمها حكومتا دولة الإمارات ومصر بمناسبة مرور 50 عاماً على العلاقات الثنائية المتينة والراسخة بين البلدين، لتكمل بذلك يوبيلها الذهبي بينهما وهنأ ملايين المغردين شعبي البلدين وتفاعلوا مع هذا الوسم الذي حقق عدد مشاهدات تزيد على 133 مليون مشاهدة حول العالم كما جاء على صفحة ترند الإمارات.

وقال مغردون إن ما يربط شعبي الإمارات ومصر، علاقات متينة من المودة والمحبة والفائدة المتبادلة على مختلف الأصعدة تؤكد على أن مصر والإمارات قلب واحد.

وذكر موقع الإمارات اليوم أن العديد من التغريدات أكدت على ارتباط الشعبين المصري والإماراتي بعلاقات المحبة والاحترام المتبادلين.

علاقات تعاون وسلام وتبادل اقتصادي بين مصر والإمارات

وشهدت مصر والإمارات علاقات تعاون وسلام و بينهما تبادل اقتصادي أدى الى حدوث تطور كبير في مجال الاستثمار بدعمهما ووقوفهما بجانب بعضهم البعض، فبينهما علاقة قوية ومتينة قائمة على السلام والإنتماء.

وجاء فى تغريدات أخرى أنه بفضل العلاقات المصرية الإماراتية القائمة على المحبة المتأصلة، تعززت الاستثمارات، وتأسست الشركات، و برز دور رجال الأعمال المصريين في الامارات والإماراتيين في مصر مما يعد انجاز حقيقي في صالح الشعبيين.

وهنأ مغردون دولتي الإمارات ومصر على إتمام العلاقات بينهما ويوبيلها الذهبى، 50 عاما، فقالت إحدى المغردات: "هنيئاً للشعبين المودة الخالصة التي في الصدور فهي من النعم الكبرى التي نادراً ما يحظى بها شعبان".

تغريدات تؤكد على أن مصر والإمارات قلب واحد

وظهرت تغريدة أخرى تقول: "هنيئا لدولتي الإمارات ومصر اليوبيل الذهبي والعلاقات الراسخة والمتينة وأن مصر والإمارات قلب واحد يعبر عنها فرحة شعبين بملحمة محبة عمرها الرسمي 50 عاما".

وأكد مغردون، من دولة الإمارات، عن حبهم لمصر، وأن لها مكانة خاصة في قلوب الشعب الإماراتي وأن مصر والإمارات قلب واحد.

وأشادت إحدى المغردات من دولة الإمارات : "تعلمنا حب مصر من الصغر.. الله يحفظ مصر وشعبها.. ودائماً مصر والإمارات قلب واحد بإذن الله".

سر محبة الإماراتيين لمصر بفضل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان

وأوضح مغردون أن سر محبة الإماراتيين لمصر جاء من حب المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، لها، حيث قال أحدهم: "زايد.. عشقه لمصر وأهلها كان من أجمل القصص! وأنه لم يكتف بما قدمه في حياته! وإنما أوصى أبناءه من بعده بها!! كيف لا! وهي مصر العرب! وصمام أمان العرب!! كيف لا! وأهلها يملؤون قلوبنا حبّاً ووفاءا!!! لهذا تجمعنا بمصر علاقات حب إستثنائية".

وأضاف مغرد آخر: "تجمعنا علاقات اخوية صادقه بين الامارات و مصر غرسها بنا الشيخ زايد طيب الله ثراه والان اصبحت الامارات و مصر شعب واحد وأن مصر والإمارات قلب واحد ".

ذكريات الإماراتيين أثناء زيارتهم لمصر

وشارك بعض المغردين صورا قديمة لهم، بمصر، فى هذه المناسبة، وتحدثوا من خلالها عن ذكرياتهم على أرضها، فنشرت المغردة "زهرة البلوشي" صورة لها من مصر وعلقت عليها: بمناسبة الاحتفال بذكرى 50 عاماً على العلاقات بين البلدين وحبيت أشاركم بصورة لها ذكرى جميلة على قلبي .. في الأرياف المصرية .. بصحبة أهل قرية المنصورية الذين لن أوفي حقهم من طيبهم و كرم ضيافتهم".

ورحب مغردون مصريون بزيارة وفود من دولة الإمارات العربية المتحدة إلى جمهورية مصر للمشاركة باحتفالية مرور 50 عاماً على العلاقات الثنائية بين البلدين، وعبروا عن حب الشعب المصري للإمارات بلدا وشعبا وأن الإمارات ومصر قلب واحد.

وكتب أحدهم تغريدة: "يا مرحبا بأبناء زايد فى مصر.. يا مرحبا بالاشقاء الغاليين.. ويارب دايما مصر والإمارات فى أفضل حال" و"مصر بلدكم الثانية.. ومصر منورة بوجودكم أبناء زايد".

وتؤكد احتفالية الإمارات ومصر قلب واحد في القاهرة، اليوم، على قوة هذه العلاقات التي أكملت يوبيلها الذهبي، وسر متانتها ووصولها إلى ما هي عليه الآن من صلابة وتلاحم وتكامل لمصلحة الشعبين الشقيقين.