الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
فنون و منوعات

اختفاء مغامر إسباني حاول الذهاب إلى كأس العالم بقطر سيرًا على الأقدام

الخميس 27/أكتوبر/2022 - 02:11 ص
أصول مصر

أعلنت وزارة الخارجية الإسبانية، اختفاء مشجع كرة قدم إسبانياً يبلغ من العمر 41 عاماً في إيران، أثناء توجهه سيراً على الأقدام إلى قطر لحضور نهائيات كأس العالم المقررة في نوفمبر المقبل.

 

آخر أخبار سمعها أصدقاء المشجع سانتياجو سانشيز عنه

 

كانت آخر مرة سمع أصدقاء المشجع سانتياجو سانشيز عنه، أوائل أكتوبر عندما أرسل صورة لنفسه على الحدود العراقية الإيرانية، مع لافتة "الدخول إلى إيران".

 

بعض وسائل الإعلام الإسبانية قالت إن السلطات الإيرانية اعتقلت سانشيز

 

وقالت بعض وسائل الإعلام الإسبانية إن السلطات الإيرانية اعتقلت سانشيز، فيما قال والداه في مدريد لقناة "تيليسينكو" التلفزيونية، إن احتمال اعتقاله هو الأرجح.

وصرحت والدته سيليا: هناك احتمال بنسبة 99% أن يكون في سجن بإيران، لكن السفارة الإسبانية أبلغت ابنتي أنه لا يمكنها تأكيد ذلك قبل الذهاب إلى السجن لرؤيته، والحصول على إذن من الحكومة الإيرانية".

 

السفارة على اتصال دائم بالسلطات الإيرانية منذ أن علمت باختفائه

 

وكشفت وزارة الخارجية الإسبانية أن سانشيز موجود في إيران، وأن سفارتها في طهران تسعى بشكل عاجل للحصول على معلومات حول مكانه لتقديم المساعدة القنصلية له، وأضافت في بيان أن السفارة على اتصال دائم بالسلطات الإيرانية منذ أن علمت باختفائه.

 

غادر المشجع الإسبانى سانشيز مدريد في يناير الماضي

 

وتواجه إيران أكبر احتجاجات في تاريخ قيادتها الدينية، منذ مقتل الشابة الإيرانية الكردية مهسا أميني في 16 سبتمبر في أثناء احتجازها لدى شرطة الأخلاق في طهران، بسبب ارتدائها ملابس قالت السلطات الدينية إنها "غير لائقة".

وغادر المشجع الإسبانى سانشيز مدريد في يناير الماضي، مسافراً عبر أوروبا وتركيا، ونام في خيمة وفنادق ومنازل قبل دخول العراق.

وكان قد صرح لوكالة رويترز في مدينة زاخو بكردستان العراق الشهر الماضي، إنه يأمل في أن يلتقي بالمنتخب الإسباني، ويلهمه للفوز بكأس العالم 2022.

إقرأ أيضاً.. تعرف على موعد مباراة القطبين بالإمارات على كأس السوبر المصرى

إقرأ أيضاً.. مواجهات نارية وغيابات مؤثرة.. تعرف على مجموعات كأس العالم 2022 في قطر

إقرأ أيضاً.. منهم نغولو كانتي.. 10 نجوم عالميين سيغيبون عن كأس العالم 2022