الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الرئيس السيسي: حجم التعدي على خطوط الأنابيب التابعة للبترول كلف الدولة الكثير

الإثنين 31/أكتوبر/2022 - 02:04 م
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، "علمنا خلال السنوات الماضية أن هناك شكلا من أشكال التعدي على أنابيب الغاز والسولار، حيث كانت تكلفة التعديات على خطوط السولار كبيرة على الدولة المصرية، وكان الهدف من تلك المنظومة تأمين الدولة، والتعامل مع أي إجراء بشكل لحظي دون الانتظار لساعات طويلة لنكتشف أسباب المشكلة والتدخل لحلها".

جاء ذلك تعقيبا على شرح المهندس أحمد السعيد من وزارة البترول خلال افتتاح مركز التحكم المركزي للشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ.   وأضاف الرئيس السيسي "أن حجم التكلفة التي تكبدتها وزارة البترول خلال عام واحد كانت هائلة"، مطالبا الوزارات المعنية بمساعدة المنظومة الجديدة لتحقيق الكفاءة والجودة المنتظرة.

اقرأ ايضا:

بالفيديو.. الرئيس السيسي: الشبكة الوطنية للطوارئ مؤمنة بنسبة 100% 

 

وتابع" نحن لا نتحدث كثيرا عن هذا الكلام عبر التلفزيون، ولكن هناك من سيفهم كلامي ويسمعني ممن يقوم بالتعدي على أنابيب نقل السولار، ويستهدفها".

وأضاف الرئيس" نتحدث عن بنية كبيرة جدا من شبكات الغاز وكميات ضخمة تقدر بالمليارات، ونحن مستعدون للتدخل عند حدوث أية مشكلة".

اقرأ ايضا:

بالفيديو.. الرئيس السيسي: أول مرة يكون لمصر قمر اتصالات خاص بها 

وكان المهندس أحمد السعيد من وزارة البترول قد قال خلال كلمته أمام الرئيس، "إن البيانات هي المحرك الرئيس في إدارة كافة أنشطة قطاع البترول، ولهذا أنشأت الوزارة مركز القيادة الاستراتيجي بهدف توفير منظومة بيانات رقمية متكاملة تغطي كافة أنشطة قطاع البترول".

وأكد أن الشبكة الوطنية تساعد الوزارة في قراءة البيانات من مراكز التحكم في المنظومات الصناعية الموجودة بكافة مواقع الإنتاج، كذلك قراءة خطوط الأنابيب ومستويات الخزانات بشكل لحظي فضلا عن دورها في عملية تأمين خطوط الأنابيب عن طريق كاميرات المراقبة بعيدة المدى التي توفرها الشبكة للمساعدة في مراقبة خطوط الأنابيب ضد كافة أنواع التعديات وعمليات سرقة المنتجات.  

اقرأ ايضا:

وزير الاتصالات: بطريقة سهلة.. منظومة جديدة تحدد آليا مكان الحادث