السبت، 05 أكتوبر 2024 02:26 ص
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
فنون و منوعات

«باوربول».. جائزة «يانصيب» أمريكية تمنح الفائز دفعات بالملايين لمدة 29 عامًا

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2022 12:27 ص

تجاوزت قيمة جائزة اليانصيب المعروفة باسم “باوربول”، مليار دولار في السحب المقرر يوم عيد الهالوين، وهو ما يجعلها واحدة من أعلى جوائز شركات اليانصيب الأمريكية الكبرى.

الحصول على جائزة نقدية فورية قيمتها 497.3 مليون دولار

وحسب مسؤولي اليانصيب، فإن الفائز فى سحب جائزة باوربول، الذى تم أمس الاثنين، سيكون بإمكانه الاختيار بين الحصول على جائزة نقدية فورية قيمتها 497.3 مليون دولار، أو استلام دفعات سنوية بملايين الدولارات مقسمة على مدى 29 عاماً.

وتحتل الجائزة المركز الثاني بعد أكبر جائزة في تاريخ اللعبة، والتي قدمت عام 2016 بقيمة 1.585 مليار دولار، وقُسمت بين 3 محظوظين من حاملي البطاقات من ولايات كاليفورنيا وتينيسي وفلوريدا.

الخامسة بين جميع جوائز اليانصيب الكُبرى في الولايات المتحدة

والجائزة الكبرى، تزيد قيمتها إن لم تكن الأرقام الفائزة بحوزة أحد، وهي الخامسة بين جميع جوائز اليانصيب الكُبرى في الولايات المتحدة، ويجري سحب الجائزة قبل الساعة 11 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة، وتباع بقيمة دولارين، ويجب على الفائزين تخمين جميع الأرقام الستة المحظوظة، بما في ذلك “باوربول” النهائي، فى حين قال مسؤولو اليانصيب إن احتمالات الفوز بالجائزة الكبرى واحد من 292.2 مليون حامل لبطاقات باوربول، وهذه سادس مرة في تاريخ الجائزة التى تجاوزت فيها قيمتها 700 مليون دولار، بما في ذلك جائزة بقيمة 825 مليون دولار قدمت في سحب جرى فى وقت سابق، عندما لم تطابق بطاقة أحد جميع الأرقام الستة الفائزة.

آخر مرة فاز فيها أحد بجائزة باوربول كانت في 3 أغسطس

وآخر مرة فاز فيها أحد بجائزة باوربول كانت في 3 أغسطس، عندما فاز شخص من بنسلفانيا بجائزة قيمتها 206 ملايين دولار، ومنذ ذلك لم يفز أحد بالجائزة الكُبرى في 37 عملية سحب متتالية.

إقرأ أيضاً.. منتجع «الباتروس سيتادل سهل حشيش» يحصد جائزة عالمية