الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

محى الدين: مصر استعدت بشكل مميز لاستقبال قمة المناخ

الجمعة 04/نوفمبر/2022 - 02:22 ص
أصول مصر

صرح الدكتور محمود محيي الدين، رائد المناخ للرئاسة المصرية لمؤتمر قمة المناخ، ومدير صندوق النقد الدولي عن مجموعة الدول العربية والشرق الأوسط، بأن مصر استعدت بشكل مميز لاستقبال مؤتمر المناخ في شرم الشيخ.

 

توفير المساعدات الخاصة بتغير المناخ

 

وأضاف في تصريحات تليفزيونية، أن كثيراً من الدول لم تلتزم بالتعهدات التي قطعتها على نفسها سابقاً بتوفير المساعدات الخاصة بتغير المناخ، مشيراً إلى العالم يحتاج إلى أن يكون عمليا في النظر إلى بعض الأمور.

 

بعض الدول الأوروبية لجأت إلى استخدام مصادر أحفورية للطاقة بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية

 

وأضاف أن بعض الدول الأوروبية لجأت إلى استخدام مصادر أحفورية للطاقة بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية، وهذه ليست المرة الأولى حينما ارتفعت أسعار الطاقة بعد أزمة فيروس كورونا، وبعض الدول أعادت استخدام الفحم، لكن أتصور أن هذا أمر مؤقت.

 

الهيدروجين الأخضر

 

وواصل: المفوض الأوروبي قال إن بلاده لن تكون في حالة اكتفاء ذاتي فيما يتعلق بالهيدروجين الأخضر، وفي الوقت ذاته تابعت أن مصر وقعت ما يقرب من 15 مذكرة تفاهم للهديروجين الأخضر باعتباره صناعة سوف تكون الأضخم، مشيدا بخطوة مصر للاهتمام بإنتاج الهيدروجين الأخضر.

وفى وقت سابق، قال الدكتور محمود محيي الدين، رائد المناخ للرئاسة المصرية لمؤتمر قمة المناخ، ومدير صندوق النقد الدولي عن مجموعة الدول العربية والشرق الأوسط، إن مصر استعدت بشكل مميز لاستقبال مؤتمر المناخ في شرم الشيخ.

وأوضح محيي الدين في تصريحات تليفزيونية، أن كثيراً من الدول لم تلتزم بالتعهدات التي قطعتها على نفسها سابقاً بتوفير المساعدات الخاصة بتغير المناخ، متابعاً: العالم يحتاج إلى أن يكون عمليا في النظر إلى بعض الأمور.

وأشار إلى أن مراكز الفكر ووسائل الإعلام عليها أن تتعاون لشرح قضايا المناخ للمجتمع، وتبسيط المصطلحات العلمية، بما يعزز الوعي بخطورة أزمة التغير المناخي، لافتًا إلى أن الاحصائيات الدولية الأخيرة أفادت بأن 49% من البشر يعتقدون أن التغير المناخي لا يمثل أزمة كبيرة، ولا يحتاج لإجراءات فورية للتعامل معه.

إقرأ أيضاً.. المفوضية الأوروبية: مصر تحرز تقدمًا في جهود العمل المناخي

 

إقرأ أيضاً.. السفير الفرنسي يشيد بالجهود المصرية في ضوء التحول الأخضر

إقرأ أيضاً.. وزير التنمية المحلية: المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء غير مسبوقة في مجال التنمية