الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

بداية من الغد.. مد فترات عمل القطار الكهربائى الخفيف

الأحد 13/نوفمبر/2022 - 09:05 م
أصول مصر

 قامت شركة "آر. أية. تي. بي" الشركة المسؤولة عن إدارة وتشغيل قطار العاصمة “مشروع القطار الكهربائي الخفيف” بتعديل ساعات العمل بمحطات قطار العاصمة لتبدأ من الساعة 7:30 صباحًا وحتى 12:00 صباحا بداية من غدا الاثنين 14 نوفمبر.

 

أتوبيسات لنقل الركاب وتوصليهم من خارج محطات قطار العاصمة إلي قلب المدن

 

ويأتى ذلك ضمن إستراتيجية شاملة لتقديم خدمات تنقل سهلة وسلسة للركاب، وإدخال تحسينات وتطويرات بصفة مستمرة على القطار، وحسب توجيهات وزارة النقل، وتحت إشراف الهيئة القومية للأنفاق.

وأكدت الشركة على وجود أتوبيسات لنقل الركاب وتوصليهم من خارج محطات قطار العاصمة إلي قلب: "مدينة العبور، ومدينة الشروق، ومدينة نيو هليوبوليس، ومدينة بدر، ومدينة العاشر من رمضان" والعكس، في أوقات العمل الرسمية للقطار، وذلك بهدف توفير الوقت والجهد على المواطنين، وتشجعيهم على استخدام النقل الجماعي.

وحددت وزارة النقل أسعار تذاكر القطار الكهربائي الخفيف، عقب تطبيق خفض الأسعار على النحو التالي:

 

المرحلة الأولى

 

3 محطات 10 جنيهات.. بدلًا من 15 جنيهاً

 

المرحلة الثانية

 

7 محطات 15 جنيهاً.. بدلًا من 25 جنيهاً

 

المرحلة الثالثة

 

أكثر من 7 محطات  جنيها.. بدلًا من 35 جنيهاً

 

أسعار الاشتراكات

 

 

3 محطات بـ 300 جنيه لمدة شهر لعدد غير محدود من الرحلات

 

7 محطات بـ 500 جنيه لمدة شهر لعدد غير محدود من الرحلات

 

جميع المحطات بـ 700 جنيه لمدة شهر لعدد غير محدود من الرحلات.

 

وتم افتتاح المرحلة الأولى والثانية من القطار الكهربائي الخفيف LRT أوائل يوليو 2022 وذلك من محطة عدلي منصور بمنطقة السلام حتي محطة مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة بطول68.81 كم، وعدد 12 محطة (11 محطة سطحية - 1محطة علوية محطة الفنون والثقافة).

كانت وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية للأنفاق، قد أعلنت فى وقت سابق، أنه بدءاً من يوم السبت الموافق 17 سبتمبر 2022 تقرر إصدار اشتراكات مخفضة بنسبة 50% لكافة مستخدمي القطار الكهربائي الخفيف LRT (عدلي منصور / العاصمة الإدارية)، وتخفيض قيمة التذاكر بنسبة تتراوح من 30-40%، وذلك لحين الإنتقال إلي العاصمة الإدارية الجديدة.

وتأتي التخفيضات في ضوء قرب بدء العام الدراسي الجديد، واستعدادات الوزارات المختلفة للانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة، ولخدمة مستخدمي القطار من قاطني المدن الجديدة / شرق القاهرة .

إقرأ أيضاً.. محافظة الجيزة تعلن عن توافر وظائف بمرتبات تصل إلى 5000 جنيه شهرياً