الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

خالد أبوبكرعلى هامش مؤتمر المناخ COP27 : طاقة عربية تتفاوض على أحدي مشروعات انتاج الهيدروجين الاخضر

الإثنين 14/نوفمبر/2022 - 02:51 م
أصول مصر

قال المهندس خالد أبوبكر رئيس مجلس إدارة شركة طاقة عربية ، أن الشركة قامت فى الآونة الاخيرة قبل مؤتمرالمناخ COP27 واثناءه بتوقيع عدد من اتفاقيات التعاون لتوفير الطاقة المتجددة والنظفية للعديد من المشروعات .

محادثات مع كيانات كبري للدخول فى مشروعات انتاج الطاقة المتجددة من الرياح والطاقة الشمسية 

وأشار فى تصريحات خاصة لـ "أصول مصر " على هامش مؤتمر المناخ COP27 ، أن الشركة فى عدد من المحادثات الان مع كيانات محلية وعالمية لتوليد الطاقة من الرياح والطاقة الشمسية كما يتم التفاوض مع الدولة فى المراحل الاخيرة على أحدي مشروعات انتاج الهيدروجين الاخضر .

وأوضح أن الشركة أحتفلت مؤخراً بانهاء مشروعات توصيل الطاقة الشمسية لمزارع دينا والمنطقة الصناعية بالمنيا وعدد من المناطق السياحية بالبحر الأحمر .

وشدد على أن شركة طاقة عربية تمتلك العديد من الحلول والأفكار استخدام التقنيات التكنولوجية لتوليد الطاقة المتجددة وكذلك الغاز الطبيعى النظيف وقامت بتوصيل الغاز النظيف الى جميع مناطق محافظة الوادي الجديد .

وأبرمت شركة طاقة عربية اتفاقية تعاون مع مجموعة GV للتنمية العمرانية على هامش COP27 لتوصيل الطاقة الخضراء والمتجددة الى مدينة “طربول” والتى تعد أكبر مدينة صناعية مستدامة وخضراء وتقوم شركة GV بتطويرها بالتعاون مع الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان .

وقال المهندس خالد أبوبكر ، أن مدينة " طربول " بمثابة مشروع وطني عملاق يضاف بتنفيذه الى سلسلة المشروعات الكبري التى تم اطلاقها وتنفيذها على مدار الـ 8 سنوات الماضية حيث يهدف المشروع الى دعم الصناعة الوطنية وجذب الاستثمارات من مختلف انحاء العالم وتوظيف الآلاف من الايادي العاملة.

واضاف ان المشروع يخلق مجتمع عمراني جديد متكامل لاشتماله على سكن وخدمات صحية وتعليمية وترفيهية للعاملين بمايجعله يحقق جانب الاعاشة التامة مشيراً الى ان المشروع ضخم وملىء بالتفاصيل ولذلك يحتاج الى شركاء استراتجيين ذات خبرات فى مجال الطاقة المستدامة لامداده بالاحتياجات اللازمة .

ولفت الى ان الشركة قدمت تقنيات الطاقة المستدامة لعدد من المناطق الصناعية فى السادس من أكتوبر وشمال غرب خليج السويس وعتاقة وبني سويف وغيرها .

واوضح ان " طاقة عربية " ستمد مدينة طربول بخليط بخليط من الطاقه النظيفة والخضراء مثل الطاقة الشمسية والغاز الطبيعى النظيف مع تجنب استخدام المنتجات البترولية .

واضاف ان الخبراء فى مؤتمر المناخ قاموا بتصنيف الغاز الطبيعى كاحد وسائل الطاقة النظيفة ومن اهم المصادر فى المرحلة الانتقالية الحالية ولدى مصر ريادة فى انتاج واستخدام ذلك النوع من الطاقة .

واوضح ان الشركة ستقدم خليط من الطاقة الشمسية والطاقه الفوتو ضوئية والغاز باعلى معايير الامان والحفاظ على البيئة وتحقيق الاستدامة .