الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

أمير قطر يطلق فعاليات كأس العالم رسمياً

الأحد 20/نوفمبر/2022 - 05:34 م
أصول مصر

أطلق الأمير تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، النسخة 22 من بطولة كأس العالم، التي تستضيفها قطر بداية من اليوم وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل، بمشاركة 32 منتخباً من مختلف قارات العالم.

 

كلمة أمير قطر تميم بن حمد آل ثان

 

وقال الأمير تميم بن حمد آل ثانى، فى كلمته خلال افتتاح مونديال 2022: لتكن أيام كأس العالم ملهمة بالخير والأمل ونرحب بالعالم في دوحة الجميع.

وأضاف: "من قطر من بلاد العرب نرحب بالجميع فى كأس العالم.

ومن المقرر أن تقام المواجهة الافتتاحية فى النسخة 22 من بطولة كأس العالم بين المنتخب القطري ونظيره الإكوادوري، والمقرر إقامتها فى السادسة مساء اليوم، بتوقيت القاهرة على ستاد "البيت" بمدينة الخور.

 

مدة العرض الأول في حفل افتتاح كأس 30 دقيقة

 

وأعلن الفيفا أنه من المقرر أن تكون مدة العرض الأول في حفل افتتاح كأس 30 دقيقة، وسيكون مليئًا بالمفاجآت، حيث يحمل العرض الرئيسي عنوان “حالمون” وهى أغنية جديدة تضاف إلى قائمة الأغاني الرسمية لكأس العالم وتحمل توقيع نجم البوب الكوري الجنوبي وعضو فرقة بي تي إس “جونجكوك” والمطرب القطري فهد الكبيسي.

 

الفكرة التي يتمحور حولها حفل الافتتاح التقارب بين كل شعوب البشرية

 

وأوضح الفيفا أن الفكرة التي يتمحور حولها حفل الافتتاح التقارب بين كل شعوب البشرية، والتغلب على الاختلافات من خلال الإنسانية والاحترام والشمولية، حيث أن كرة القدم تسمح لنا بالتقارب كقبيلة واحدة كوكبها هو الخيمة التي نعيش فيها.

 

المزج بين التقاليد القطرية والثقافة العالمية

 

ويشمل حفل الافتتاح برنامجاً مكوناً من 7 فقرات يحييها فنانون عالميون، وتمزج بين التقاليد القطرية والثقافة العالمية، بينما يُحتفل بالمنتخبات الاثنتين والثلاثين المشاركة وبالدول المستضيفة السابقة لكأس العالم وبمتطوعي البطولة.

وإلى جانب المئات من المؤدّين والعازفين والراقصين، سيُشجع على التنوع والشمولية سفير كأس العالم غانم المفتاح، والفنانة القطرية دانا.

إقرأ أيضاً.. الرئيس السيسي يصل مطار الدوحة لحضور افتتاح كأس العالم بقطر 2022.. صور

إقرأ أيضاً.. صنعت في مصر.. مواصفات كرة كأس العالم 2022 فى قطر

إقرأ أيضاً.. لوفرين: محمد صلاح أخبرنى بالحضور إلى قطر بالعلم الكرواتى