الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل

المهندس وليد شتا : شنايدر الكتريك تتبنى خطة خمسية اساسها الاهتمام بتطوير العنصر البشري

الإثنين 21/نوفمبر/2022 - 11:35 م
أصول مصر

13 اتفاقية تم توقيعها مع شركات القطاع الخاص خلال COP27

ضخ استثمارات فى تطوير المصانع واتباع الآليات المقللة للأثر الكربوني 

لخصنا البنود الـ 17 للاستدامة فى 6 توجيهات عامة وضعت لها حلول فنية 

مركز الإستدامة والتحول الرقمي فى شرم الشيخ سيستمر بعد انتهاء المؤتمر لتوفير المزيد من التوعية 

نسعى لان تصبح " نور " وفقاً للاتفاق مع طلعت مصطفى مدينة صديقة للبيئة

وقعت شركة " شنايدر إلكتريك" خلال مؤتمر المناخ COP27 13 اتفاقية تعاون مع شركات القطاع الخاص بغرض تقديم الحلول التقنية وتوفير الطاقة الكهربائية النظيفة . 

وقال المهندس وليد شتا  رئيس شركة شنايدر إلكتريك في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا فى تصريحات خاصة لـ "أصول مصر " ، أن الشركة تتعاون مع كبار المؤسسات الحكومية وشركات القطاع الخاص وتم الاعلان عن اتفاقيات متنوعة وتعاونات مختلفة خلال المؤتمر .  

 واشار الى  ان من ضمن الاتفاقيات شراكة استراتيجية بين " شنايدر اليكتريك " و" مجموعة طلعت مصطفي القابضة " لتوفير أحدث الحلول التكنولوجية في إنشاء البنية التحتية وإدارة المرافق لمدينة " نور" بحدائق العاصمة " بالقرب من العاصمة الإدارية الجديدة "  بما يتماشى مع معايير الاستدامة، والحفاظ على البيئة.

 وأضاف أن الشركة ستمد المشروع بأحدث التقنيات والبرمجيات ليصبح من اوائل المشروعات صديقة البيئة ولايصدر عنها اي انبعاثات كاربونية ضارة .  

وتتيح الشراكة بين " طلعت مصطفى" و " شنايدر " تطبيق ودمج تقنيات وحلول "شنايدر إليكتريك" في عمليات إدارة نظم ومرافق البنية التحتية، وعلى رأسها الكهرباء والمياه وحركة المرور ومراكز البيانات ومراكز التحكم بما يسهم في ترشيد استهلاك الطاقة، وتعظيم الموارد الطبيعية، للحفاظ على البيئة والحد من الانبعاثات الملوثة. 

ومن ضمن شركات التطوير العقاري التى وقعت مذكرات تفاهم  معها شركة " شنايدر الكتريك " خلال COP27  ، تطوير مصر ، ريدكون للتعمير ، GV للتنمية العمرانية ، باراجون للتطوير العقاري ، مصر ايطاليا العقارية  وتهدف المذكرات الى  إتاحة حلول إدارة المباني والمدن الذكية للمشروعات العقارية التي تطورها هذه الشركات في السوق المصرية .

الخطة الخمسية 

وقال المهندس وليد شتا ان الشركة تتبنى خطة خمسية فى مصر تستهدف التوسع مع الاهتمام  بالعنصر البشري وتنمية مهاراته بصورة دورية باعتباره العنصر الاهم بالمنظومة. 

وتابع "  سيتم تطوير المصانع وضخ استثمارات جديدة فى التقنيات المقللة للانبعاثات الكاربونية وسيتم التعاون فى ذلك الصدد مع مؤسسات الدولة والجامعات ونقابة المهندسين لابتكار حلول مستمرة للحفاظ على البيئة والتوافق مع الاستدامة " .

وخلال COP27  ، افتتحت " شنايدر الكتريك "   مركز شنايدر اليكتريك للاستدامة والتحول الرقمي والذي سيتيح لزوار المؤتمر والمشاركين فرصة التعرف على الحلول التكنولوجية المتنوعة والمتقدمة للشركة وجهودها في مجال الاستدامة كما سيعمل الجناح كمحاكاة لقصة الاستدامة للشركة.

وقال المهندس وليد شتا ، أن الشركة لخصت البنود الـ 17 للاستدامة فى 6 توجيهات عامة ووضعت لهم حلول فنية تقوم بتطبقيها وتقديمها لمستخدمي الطاقة سواء الكهربائية او غير الكهربائية .

وتابع" هناك توجيه منهم يتعلق بالمساواة وهو أمر تهتم به الشركة بصورة كبيرة فهناك مساواة بين المقيمين بالمدن الحيوية والنائية ومساواة بين الرجل والمراة وكل تلك الحلول تطرح بطرق مختلفة فى مركز الابتكار " .

واوضح ان الشركة تتوقع استمرار تواجد المركز بعد انتهاء فعاليات COP27 لمدة شهر او اثنين واستمراره  فى تقديم خدمات توعية للمجتمع مشيراً الى ان الشركة لاتركز حالياً على قيام المركز بدور تجاري .

واوضح ان الشركة تعمل فى مصر منذ 35 عاماً وتتواجد فى مصر بـ 3 مصانع كبري فى بدر والعاشر من رمضان وتقوم تلك المصانع بالتوريد للشرق الاوسط وافريقيا وتحرص الشركة على تطوير منظومتها فى مصر بصورة دورية.