الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

مي عبد الحميد: 7.3 مليار جنيه إجمالي دعم المستفيدين من الإسكان الاجتماعي

الإثنين 28/نوفمبر/2022 - 07:17 م
أصول مصر

كشفت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن إجمالي الدعم المقدم للمواطنين منذ إطلاق برنامج الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل يصل إلى 7.3 مليار جنيه.

 

فعاليات المؤتمر السنوي الثامن والثلاثين للاتحاد الإفريقي لتمويل الإسكان AUHF

 

وقالت خلال فعاليات المؤتمر السنوي الثامن والثلاثين للاتحاد الإفريقي لتمويل الإسكان AUHF، الذى يعقد تحت عنوان “مستقبل حضري أخضر للإسكان ميسور التكلفة”، إن الدعم المقدم المقدم للمواطن يتراوح بين 5 و60 ألف جنيه، مشيرة إلى أن الدولة مستمرة في تقديم الدعم النقدي للمواطنين من محدودي الدخل.

 

نسب رفض ملفات العملاء وصلت في بعض الأحيان إلى 24%

 

وقالت مي عبد الحميد، إن نسب رفض ملفات العملاء وصلت في بعض الأحيان سابقا إلى 24%، نتيجة عدم معرفة طريقة التقديم على الوحدات السكنية، ولكن مع تطورات عمل الصندوق وتوصيل المعلومة بشكل صحيح انخفض المعدل لأرقام قياسية، مقارنة بالسنوات الأولى من بداية الطروحات.

 

الدولة اتخذت خطوات جادة لمجابهة التضخم

 

وأكدت مي عبد الحميد، رئيس صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، أن الدولة اتخذت خطوات جادة لمجابهة التضخم، ومن المتوقع تراجع معدلات ارتفاع الأسعار والاستقرار على ما كانت عليه سابقا، وبالتالي ستعود الأمور إلى طبيعتها.

 

جار تنفيذ ما يقرب من 25 ألف وحدة سكنية

 

وأشارت إلى أنه جار تنفيذ ما يقرب من 25 ألف وحدة سكنية موزعة على 5 مدن هي: أسوان الجديدة والغردقة والعبور الجديدة، وأكتوبر الجديدة، والعاشر من رمضان.

 

وضع مجموعة من المعايير لتوفير التمويل

 

ولفتت مى عبد الحميد، إلى أنه تم وضع مجموعة من المعايير لتوفير التمويل اللازم للعمل على زيادة المستفيدين من برنامج  سكن لكل المصريين، وتتعلق تلك لمعايير بمستوى الدخل للمستفيد، وأسعار الوحدات السكنية، بجانب العمل على وضع الحوافز لجذب البنوك العامة والخاصة للتمويل.

إقرأ أيضاً.. رئيس "صندوق الإسكان الاجتماعي" تفتتح المؤتمر السنوي الـ38 للاتحاد الأفريقي لتمويل الإسكان

إقرأ أيضاً.. مى عبد الحميد: أول دفعة من الإسكان الاجتماعى الأخضر نهاية 2023

إقرأ أيضاً.. "صندوق الإسكان الاجتماعي" يفوز بجائزة الابتكار في فئة السياسات العامة