الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

على حساب ويلز وإيران.. إنجلترا وأمريكا في ثمن نهائي مونديال قطر 2022

الأربعاء 30/نوفمبر/2022 - 12:42 ص
أصول مصر

فاز المنتخب الأمريكي في المباراة ضد إيران على أرضية “ملعب الثمامة” بهدف دون رد بينما هبط ويلز أمام إنجلترا بثلاثة أهداف لصفر في المبارة التي جمعتهما على “ملعب أحمد بنعلي”.

مباريات الصعود إلى ربع النهائي

وبهذا يتأهل المنتخبين الإنجليزي والأمريكي إلى الدور ثمن النهائي من المسابقة، بعد احتلالهما صدارة المجموعة ووصافتها، على التوالي.

هذا وسيواجه منتخب “الأسود الثلاثة” إنجلترا نظيره السنغالي، بينما تلعب الولايات المتحدة ضد هولندا لانتزاع بطاقة العبور إلى ربع النهائي.

تسجيل الأهداف

وكان المنتخب الإنجليزي قد تصدر المجموعة الثانية بـ4 نقاط، متبوعا بإيران المتوفرة على 3 نقاط، ثم الولايات المتحدة الأمريكية بنقطتين في المرتبة الثالثة، ومنتخب ويلز رابعا بنقطة واحدة.

سجل هدف المنتخب الأمريكي كريستيان بوليسيتش، متوسط الميدان البالغ 24 سنة واللاعب في نادي تشيلسي الإنجليزي، حيث هز شباك عليريزا بيرانفاند في الدقيقة الـ38 من المباراة.

ترتيب المجموعة

وسجل المنتخب الإنجليزي في مرمى ويلز خلال الدقيقة الـ50 من خلال اللاعب ماركوس راشفورد، ثم فيل فودين مضاعفة الحصة في حدود الدقيقة الـ51؛ ليسجل راشفورد الهدف الثالث في الدقيقة الـ68.

وبهذا يتواجد إنجلترا في الصدارة بـ7 نقاط، متبوعة بأمريكا المتحصلة على 5 نقاط، ثم إيران بـ3 نقاط وبلاد الغال بنقطة وحيدة.

اقرأ أيضا:

منتخب السنغال يفوز على الإكوادور بهدفين مقابل هدف ويصعد إلى الدور ثمن النهائي