الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

الطواحين الهولندية تطيح بالولايات المتحدة من دور الـ 16 بكأس العالم قطر2022

السبت 03/ديسمبر/2022 - 07:05 م
أصول مصر

تأهل منتخب هولندا إلى ربع نهائي بطولة كأس العالم قطر 2022، عقب الفوز على منتخب أمريكا بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع بينهما ضمن منافسات دور الـ 16 من المونديال.

 

تقدم ممفيس ديباي بالهدف الأول للمنتخب الهولندي في الدقيقة 10 من عمر المباراة

 

تقدم ممفيس ديباي بالهدف الأول للمنتخب الهولندي في الدقيقة 10 من عمر المباراة،  من عرضية مميزة من دومفريس ليضع الطواحين في المقدمة، وأضاف دالي بليند الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول.

 

نجح حاجي رايت فى تقليص الفارق إلى هدف وحيد أمام منتخب الطواحين الهولندية فى الدقيقة 76

 

ونجح حاجي رايت فى تقليص الفارق إلى هدف وحيد أمام منتخب الطواحين الهولندية فى الدقيقة 76 من عمر اللقاء، عن طريق تسجيل الهدف الأول بعد عريضة مميزة من زميله كريستيان بوليسيتش، ثم عاد دينزل دومفريس نجم منتخب هولندا المتألق ليزيد الفارق لهدفين مرة أخرى في الدقيقة 81 بعدما أحرز الهدف الثالث.

 

يضرب منتخب هولندا موعدًا منتظرًا مع الفائز من مباراة أستراليا ضد الأرجنتين

 

بهذه النتيجة يضرب منتخب هولندا موعدًا منتظرًا مع الفائز من مباراة أستراليا ضد الأرجنتين التي ستقام في التاسعة من مساء اليوم السبت بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات دور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2022.

وانطلقت مباراة منتخب أمريكا ضد نظيره هولندا، في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة، وفي تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية، وفي تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت دولة الإمارات العربية السعودية.

تصدرت جماهير المملكة العربية السعودية، عدد جماهير كأس العالم قطر 2022، الذين سافروا للدوحة لمشاهدة مباريات فريقهم، منذ انطلاق البطولة فى 20 نوفمبر الماضي، وتستمر حتى 18 ديسمبر الجاري.

شهدت مرحلة دور المجموعات من كأس العالم 2022 إقامة 48 مباراة على أن تُستكمل مجريات البطولة بإقامة 16 مباراة آخرى، خلال الأدوار الإقصائية بداية من الدور ثمن النهائي.

وكشفت إحصائية عدد الجماهير التي حضرت إلى قطر من أجل مشاهدة مباريات كأس العالم 2022، أن السعودية تتصدر الدول الزائرة إلى قطر،  وجاءت أكثر 5 دول كالتالى:

    – السعودية.    

    – الهند

   – الولايات المتحدة الأمريكية    

   – المملكة المتحدة      

   – المكسيك

بلغ عدد زوار قطر منذ انطلاق كأس العالم 2022 حوالي مليون مشجع، فيما حصل 2 مليون مشجع على بطاقة هيا، من أجل مشاهدة مباريات المونديال.

 

إقرأ أيضاً.. البرازيل تتلقى صدمة فى كأس العالم 2022 بعد انتهاء مشوار خيسوس وتيليس

إقرأ أيضاً.. الأهلى يستعيد على معلول بعد وداع تونس كأس العالم 2022