الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

صعود تاريخى للمغرب وسقوط الدون.. تعرف على حصاد ربع نهائى كأس العالم2022

الأحد 11/ديسمبر/2022 - 12:36 ص
أصول مصر

شهدت مواجهات الدور ربع النهائي في بطولة كأس العالم 2022 بقطر، تأهل منتخب المغرب على حساب نظيره البرتغالى.

 

حصاد مواجهات السبت في بطولة كأس العالم قطر 2022

 

كما شهدت مواجهات السبت المنتهى في ربع نهائي مونديال قطر 2022 تأهل منتخب فرنسا عقب الفوز على نظيره منتخب إنجلترا بهدفين مقابل هدف.

وصول المغرب إلى نصف نهائي كأس العالم 2022

 

وتمكن منتخب المغرب بقيادة مدربه وليد الركراكي، من التأهل إلى المربع الذهبي في بطولة كأس العالم 2022 بقطر، عقب الفوز على البرتغال ورفاق كريستيانو رونالدو بهدف نظيف أحرزه براسية رائعة المهاجم يوسف النصيري.

وبتأهل أسود أطلس إلى نصف نهائي كأس العالم 2022 يصبح المنتخب المغربي أول منتخب عربي وإفريقي يصل إلى هذا الدور في المونديال.

فيما تأتى خسارة رونالدو مع منتخب البرتغال أمام المغرب، والخروج المبكر من كأس العالم من دور ربع النهائي، لتثير  الشكوك حول موقف كريستيانو رونالدو من الاعتزال دوليًا.

ومن المتوقع أن يحسم رونالدو قرار مسيرته مع منتخب البرتغال حال قرّر الاعتزال،  خاصة أن كأس العالم للنسخة الحالية هي الأخيرة التي يلعبها الدون.  

وتمكن منتخب فرنسا بقيادة مدربه ديديه ديشامب، من التأهل إلى المربع الذهبي في بطولة كأس العالم قطر 2022، عقب الفوز على منتخب إنجلترا في ربع نهائي البطولة بنتيجة 2-1 على أرضية ستاد البيت، لتضرب الديوك موعدًا مع المنتخب المغربي.

من جانبه عادل هاري كين، رقم مواطنه واين روني،  بإحراز هدف إنجلترا في شباك فرنسا من ركلة جزاء، ليصبح لديه 53 هدفًا.

وكان هاري كين قائد منتخب إنجلترا، قد خاض كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه مع الأسود الثلاثة، عقب مشاركته في مونديال روسيا النسخة الماضية، وسجل 6 أهداف، وحتى الآن سجل هدفين فقط أمام السنغال وفرنسا.

ووصل هوجو لوريس، إلى المباراة رقم 143 في تاريخه مع منتخب فرنسا، ليصبح أكثر اللاعبين مشاركة في المباريات الدولية، متفوقًا على ليليان تورام.

فيما أصبح هوجو لوريس، أكثر لاعب تمثيلًا لمنتخب فرنسا في البطولات الكبرى برصيد 33 مباراة، متفوقًا على ليليان تورام، الذي لعب 32 مباراة.

وأصبح هوجو لوريس، أكثر مشاركة مع منتخب فرنسا في بطولة كأس العالم، برصيد 18 مباراة، متفوقًا على تيري هنري وفابيان بارتيز.

إقرأ أيضاً.. ارتفاع القيمة السوقية لمنتخب المغرب إلى 6مليارات جنيه لصعوده إلى المربع الذهبى