الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

 وزير خارجية جمهورية شمال مقدونيا يزور متحف الحضارة المصرية بالفسطاط

الأحد 11/ديسمبر/2022 - 11:10 م
أصول مصر

استقبل المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، بويار عثمانى، وزير خارجية جمهورية شمال مقدونيا، والوفد المرافق له.

 

جولة تفقدية للتعرف على المتحف وتاريخ إنشائه ودوره في الحفاظ على التراث المصري

 

كان فى استقبالهم الدكتور أحمد غنيم، رئيس هيئة المتحف، وفيروز فكري، نائب رئيس هيئة المتحف للإدارة والتشغيل، ورحب الدكتور أحمد غنيم بوزير خارجية جمهورية شمال مقدونيا وقدم له الهدايا التذكارية، ثم اصطحب الوزير والوفد المرافق له في جولة تفقدية للتعرف على المتحف وتاريخ إنشائه ودوره في الحفاظ على التراث المصري، باعتباره تراث إنساني لا يخص مصر فقط وإنما العالم أجمع.

 

أنشطة تعليمية وفعاليات ثقافية وترفيهية لرفع الوعي الأثري والسياحي والثقافي لدى جميع أفراد المجتمع

  وأشار إلى ما يقوم به المتحف من أنشطة تعليمية وفعاليات ثقافية وترفيهية لرفع الوعي الأثري والسياحي والثقافي لدى جميع أفراد المجتمع، من خلال الأنشطة التراثية والفعاليات والمعارض الفنية المختلفة، في إطار كونه مؤسسة ثقافية تعليمية وحضارية، وكذلك شرح لأسلوب العرض المتحفي والذي تم تنفيذه باستخدام أحدث التقنيات فى العالم.

 

تقديم شرح لأبرز المقتنيات الأثرية التى تعرضها قاعات المتحف وتسلسل التاريخ المصري 

وقام محمد مختار، كبير الأثريين بالمتحف، بمرافقة الوزير والوفد المرافق له، في جولة داخل قاعات المتحف المختلفة والتي شملت قاعة العرض المركزي، والمومياوات الملكية، والنسيج المصري، مع تقديم شرح لأبرز المقتنيات الأثرية التى تعرضها تلك القاعات وتسلسل التاريخ المصري لمراحل حضارة عظيمة أشاد بها كل الزائرين.

 

حرص الوزير بويار عثمانى على كتابة كلمة في دفتر الزيارات الخاص بالمتحف

  في نهاية الزيارة حرص الوزير بويار عثمانى، على كتابة كلمة في دفتر الزيارات الخاص بالمتحف، عبّر خلالها عن بالغ سعادته وامتنانه لإدارة المتحف على حسن الاستقبال، وكذلك تقديره لمصر لإهدائها هذا الصرح العظيم الذي يظهر روعة الحضارة المصرية القديمةللعالم.إقرأ أيضاً.. يشاهد نهائى دورى الأبطال فى مصر..فرانشيسكو توتى يزور متحف الحضارة بالفسطاط (صور)

إقرأ أيضاً.. متحف الحضارة يسجل 800 ألف زائر بعد مرور عام على افتتاحه

إقرأ أيضاً.. متحف الحضارة يستقبل وفدًا رفيع المستوى من «المركزي للمحاسبات» السعودي