الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الرئيس يستهل زياراته لواشنطن بإفطار عمل مع القيادات الجمهورية بمجلس النواب الأمريكى

الأربعاء 14/ديسمبر/2022 - 08:04 ص
أصول مصر

يستهل الرئيس عبدالفتاح السيسي، نشاطه صباح اليوم الأربعاء، بإفطار عمل مع القيادات الجمهورية بمجلس النواب الأمريكى عن ولايات كنتاكي وتكساس وأوهايو وساوث كارولاينا، وذلك بمقر إقامته في العاصمة الأمريكية واشنطن.

 

لقاءً مع أعضاء تجمع أصدقاء مصر في الكونجرس من الحزبين الجمهوري والديمقراطي

 

وقال السفير بسام راضى، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، فى تصريحات للوفد الإعلامى المرافق للرئيس السيسى فى واشنطن، إن الرئيس سيعقد اليوم الأربعاء أيضًا بمقر إقامته بواشنطن لقاءً مع أعضاء تجمع أصدقاء مصر في الكونجرس من الحزبين الجمهوري والديمقراطي.

 

يلتقى الرئيس السيسي في مركز واشنطن للمؤتمرات مع وزير الخارجية الأميركي انتوني بلينكن

    كما يلتقى الرئيس السيسي في مركز واشنطن للمؤتمرات مع وزير الخارجية الأميركي انتوني بلينكن، ثم يشارك في مأدبة العشاء التي يقيمها الرئيس الأميركي جو بايدن، بالبيت الأبيض على شرف القادة الأفارقة المشاركين في قمة قادة الولايات المتحدة وأفريقيا.

 

الجلسة الختامية لمنتدى الأعمال الأمريكى الأفريقى

 

ويشارك الرئيس السيسى أيضًا في الجلسة الختامية لمنتدى الأعمال الأمريكى الأفريقى، بحضور الرئيس الأمريكى جو بايدن، وكان الرئيس السيسى، قد وصل إلى واشنطن الثلاثاء، للمشاركة في فعاليات القمة الأمريكية الأفريقية.

 

تعزيز الشراكة الأفريقية الأمريكية لمواجهة أزمة الأمن الغذائي

 

ووفقًا لبرنامج عمل الرئيس السيسى، فإنه سيركز خلال أعمال القمة على الموضوعات التى تهم الدول الأفريقية في ظل التحديات العالمية القائمة، وتعزيز الشراكة الأفريقية الأمريكية لمواجهة أزمة الأمن الغذائي، وتيسير اندماج الدول الأفريقية فى الاقتصاد العالمى، لاستفادتها مما يوفره من فرص ومزايا فى تحقيق النمو الاقتصادي، ونقل التكنولوجيا ودفع حركة الاستثمار الأجنبي.

إقرأ أيضاً.. الرئيس السيسى يوجه بنشر ثقافة حقوق الإنسان ورفع الوعي بنصوص الدستور والقانون

إقرأ أيضاً.. الرئيس السيسى يوجه باستكمال إمدادات التغذية الكهربائية للمشروع الزراعي العملاق "الدلتا الجديدة"