الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تسويق و مزادات

سوق الذهب في مصر يتوقف عن البيع والشراء

الخميس 15/ديسمبر/2022 - 01:53 ص
أصول مصر

شهد سوق الذهب في مصر ولأول مرة ظروفا مفاجئة، حيث امتنع سوق الذهب في مصر عن البيع والشراء، وقامت أمس الأربعاء 14 – 12 – 2022، جميع محلات الذهب بغلق أبوابها ممتنعة عن البيع والشراء.

سوق الذهب في مصر

ويعتبر هذا الحدث غريبا جدا على سوق الذهب في مصر، لا سيما أن المحلات أغلقت عند الثامنة مساء، مع الإشارة إلى أن التجار الكبار للذهب ممتنعين عن البيع والشراء وهو ما حدث أيضا مع التجار الأقل.

وكان آخر تسعيرا للذهب الثلاثاء، حيث توقف عند 1800 للجرام الواحد، ولكن اليوم الذي تلاه وهو أمس الأربعاء تم التوقف عن تسعير الذهب نهائيا، وأغلقت على إثر ذلك المحلات.

ومن أرض الواقع كشف تجار عن توقف البيع والشراء بأسواق الذهب، حيث أشار البعض إلى فرض تسعيرات للدولار على التجار الكبار، مؤكدين أن جميع محلات الذهب تمتنع عن البيع والشراء في ظل الظروف الحالية.

سوق الذهب في مصر

وأوضح أنهم يعانون من عدم الحصول على بضائع جديدة فيما يخص الذهب، وبالتالي هذا دفعهم إلى التوقف عن الشراء والبيع.

وذكر البعض أن عدم القدرة على البيع والشراء ترجع إلى التخوف من الارتفاعات المفاجئة في أسواق الذهب على وجه الخصوص، مما سيجعلهم يتعرضون لخسائر فادحة، وبالتالي عدم القدرة على تعويض البضاعة التي تم بيعها.

وأشاروا إلى أنه مع الظروف الحالية التي يعيشها سوق الذهب، لا بد أن تنظر الحكومة إلى صغار الموظفين والعمالة التي ترتبط بتلك الوظائف، مؤكدين أن تلك العمالة أصبحت بلا عمل تماما.

سوق الذهب في مصر

ويشتكي التجار من تعويم الجنيه بصورة مستمرة، مما يجعل هناك فشل في عدم وضع الخطط الاستثمارية، هذا بالإضافة إلى فشل وضع سياسات العمل ما يؤدي إلى توقف جميع القطاعات.

وشدد التجار على ضرورة إصلاح القطاع الاستثماري، كما أكدوا على صعوبة الأوضاع تماما مما يعيق العمل، مطالبين بوضع حلول عاجلة لتشغيل عجلة الإنتاج.

اقرأ أيضا:

«آي صاغة»: تراجع أسعار الذهب مع ترقب قرارات الفيدرالي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة