الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

رسمياً.. مبابى هداف كأس العالم قطر 2022

الأحد 18/ديسمبر/2022 - 08:16 م
أصول مصر

حسم كيليان مبابي، نجم منتخب فرنسا جائزة هداف بطولة كأس العالم قطر 2022 لصالحه، بعد تسجيله ثلاثة أهداف في شباك المنتخب الأرجنتيني في المباراة التي أقيمت بينهما منذ قليل ضمن منافسات نهائي بطولة كأس العالم، وانتهت بفوز المنتخب الأرجنتينى بضربات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4-2.

 

تفوق كيليان مبابي على ليونيل ميسي في قائمة صدارة هدافي بطولة كأس العالم قطر 2022

 

تفوق كيليان مبابي على ليونيل ميسي في قائمة صدارة هدافي بطولة كأس العالم قطر 2022 بعد تسجيله 8 أهداف، بينما سجل قائد منتخب الأرجنتين 7 أهداف فقط.

 

نجح كيليان مبابي في أن يقدم بطولة مميزة خلال كأس العالم قطر 2022

 

ونجح كيليان مبابي في أن يقدم بطولة مميزة خلال كأس العالم قطر 2022، بتسجيله 7 أهداف على مدار مشوار المنتخب الفرنسى بنهائي المونديال، وحتى ركلات الترجيح التي خسرها أمام المنتخب الأرجنتيني بنتيجة 4-2.

وحقق منتخب الأرجنتين بطولة كأس العالم قطر 2022، بعد الفوز على منتخب فرنسا في المباراة النهائية بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4-2.

 

فاز التانجو بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4-2

 

التقى منتخب الأرجنتين أمام نظيره منتخب فرنسا ضمن منافسات نهائي بطولة كأس العالم قطر 2022 في اللقاء الذي أقيم على أرضية ملعب ستاد لوسيل، وكان الوقت الأصلي من مباراة منتخب فرنسا أمام نظيره منتخب الأرجنتين قد انتهى بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل منهما، ثم فاز التانجو بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4-2.

أحرز لمنتخب الأرجنتين في ركلات الجزاء الترجيحية كل من ليونيل ميسي وباولو ديبالا وباريديس ومونتيل، على الجانب الآخر، سجل لمنتخب فرنسا في ركلات الترجيح كل من كيليان مبابي ومواني، فيما أهدر كل من كينجسلي كومان وتشواميني.

وحسب شبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة فى أرقام وإحصائيات كرة القدم العالمية، فإن ليونيل ميسي صاحب الرقم القياسي في معظم المباريات التي لعبت في كأس العالم (26).

وتخطى ليونيل ميسي 26 مباراة، الأسطورة الألماني لوثار ماتيوس صاحب الـ25 مباراة، ويأتي في المركز الثالث الألماني ميروسلاف كلوزه برصيد 24 مباراة.

كما ذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات أن ميسي أصبح أول لاعب فى تاريخ المونديال ينجح فى التسجيل خلال جميع مراحل البطولة، "المجموعات، ثمن النهائي، ربع النهائي، نصف النهائي والمباراة النهائية".

إقرأ أيضاً.. الأرجنتين بطل كأس العالم بركلات الجزاء الترجيحية على حساب فرنسا