الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

أسهم شركات التكنولوجيا الصينية تجذب المستثمرين

السبت 24/ديسمبر/2022 - 06:43 ص
أصول مصر

مع تلاشي الرياح المعاكسة التنظيمية وتحسُّن توقعات الأرباح، تبدو الأمور أفضل بالنسبة لأسهم التكنولوجيا الصينية في عام 2023.

غير قابل للاستثمار

هذا واستعاد هذا القطاع الذي كان يُطلق عليه «غير قابل للاستثمار»، تفضيله بين المحللين والمستثمرين في وول ستريت مع إعادة فتح الآمال في التعافي الاقتصادي في الصين.

ووفقا لبلومبيرج، "يبدو أن الخلاف طويل الأمد بشأن المراجعة مع الولايات المتحدة في طريقه إلى الحل، وذلك من وجهة نظر الاستراتيجيين في مورغان ستانلي وبنك يو بي إس، وجي بي مورغان".

ارتفاع مؤشر هانغ سنغ للتكنولوجيا بنسبة 47%

وبخصوص مؤشر هانغ سنغ للتكنولوجيا ارتفع بنسبة 47% منذ أدنى مستوى له في أكتوبر، بدعم أداء سهم بيليبيلي وعلي بابا الذي تضاعف خلال الفترة.

وقال مارك هيفيل، كبير مسؤولي الاستثمار في بنك يو بي إس، في مذكرة هذا الأسبوع: «يمكن أن يعود تركيز المستثمر إلى الأساسيات مع إزالة العبء التنظيمي تدريجيًا».

منصات الإنترنت في الصين هي المستفيد الرئيسي

وأشار: «منصات الإنترنت في الصين هي المستفيد الرئيسي من تحرُّك البلاد نحو إعادة الافتتاح في نهاية المطاف، مضيفًا أنه يرى المزيد من الاتجاه الصعودي للقطاع».

وتوقّعت مورجان ستانلي التي رفعت توصيتها للأسهم الصينية إلى زيادة الوزن في مطلع ديسمبر، أن تقود شركات منصات الإنترنت والمستهلكين تعافي السوق من حيث العائد على حقوق الملكية.