الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

بمشاركة السوبرانو أميرة سليم.. افتتاح أول مدينة مصرية افتراضية في "ميتافيرس"

الإثنين 26/ديسمبر/2022 - 08:11 ص
أصول مصر

أعلنت شركة توتيرا المصرية عن مشاركة مدينة " ميتاتوت " أول مدينة مصرية فى العالم الافتراضى " ميتافيرس " في احتفالات العام الميلادي الجديد وذلك بافتتاح قصر نفرتيتي يوم 28 ديسمبر  2022. 

طرح أول اغنية رومانسية

وتستعد السوبرانو المصرية العالمية أميرة سليم لطرح أول اغنية رومانسية لها باللغة المصرية القديمة لأول مرة داخل قصر نيفرتيتي بمدينة ميتاتوت على الميتافيرس المصري مع اقتراب موسم الأعياد والكريسماس والاحتفال بالعام الجديد. 

و تقدم "سليم" واحدة من القصائد الرومانسية من برديات المصريين القدماء، والقصيدة اسمها "مروت آك" أو "حبك" ، والحفل بعنوان الحب لغة كونية  love is a universal language، وتحييه السوبرانو المصرية أميرة سليم بترنيمة أحبك عن الحب باللغة المصرية القديمة و" تحمل رسالة الملكة نفرتيتى للعالم بالحب والود والرحمة". 

قصة حب نفرتيتى واخناتون 

ومن المعروف ان قصة حب نفرتيتى واخناتون كانت أعظم قصة حب فى التاريخ القديم بينها وبين زوجها الملك أخناتون كما ستغني على مسرح ساحة قصر نفرتيتي بمدينة ميتاتوت الافتراضية بعرض ازياء توتيرا بعنوان اميرة الحب  The Princess of love   

وأعربت  أميرة سليم عن سعادتها بالمشاركة  في هذا الحدث واطلاق  اول اغنية حب باللغة المصرية القديمة في افتتاح قاعة الملكة نفرتيتي في أول مدينة مصرية في العالم الافتراضي "الميتافرس". 

حضارتها العريقة

وتابعت " كان من احلامي ان مصر بتاريخها وحضارتها العريقة تكون قادرة علي مواكبة العصر والتطور التكنولوجي في العالم لتبقي سباقة دائما في كل ما هو مختلف واستثنائي".

وأَضافت "الجميل في مدينة ميتاتوت انها تعطي فرصة للكل في الغوص في اعماق الحضارة المصرية، ولكن بروح العصر الجديد، من خلال رؤية فنية متطورة للغتنا المصرية القديمة".

قاعة المجد

ويمكن الوصول لقصر نفرتيتى داخل ميتاتوت من خلال بهو الشمس أو من داخل قصر آخناتون ويعد القصر بهوًا للفنون المختلفة فيه يحيي اخناتون زوار مدينة العمارنة الجديدة وتمثل قاعاته المتعددة معارض رائعة لكل ما يتعلق بالمرأه والجمال والازياء المرتبطة بالحضارة المصرية القديمة.

 والتي من خلالها يمكن أن تنتقل إلى قاعة المجد من خلال طريق الغموض وهو عبارة عن قاعة كبيرة توحدت فيها جميع المعبودات لترسم من خلالها شعاع من الضوء على قناع نفرتيتي المحفور داخل جدارية بالقاعة تعلوا صورة نفرتيتى من داخل القصر الى عنان السماء وتلاصق من الأسفل بصورة آخناتوت والذى تنعكس منه كامل عالم نفرتيتى بقصرها.