السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

10 يناير.. بدء تسليم أراض الإسكان المتميز بـ 6 أكتوبر الجديدة

الأحد 01/يناير/2023 - 10:06 م
المهندس محمد عبد
المهندس محمد عبد المقصود، رئيس جهاز 6 أكتوبر الجديدة

كشف جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر الجديدة، عن بدء تسليم 1373 قطعة من أراض الإسكان المتميز، بداية من الثلاثاء 10 يناير 2023.
 

وأوضح المهندس محمد عبد المقصود، رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر الجديدة، أنه سيتم تسليم 660 قطعة بمنطقة أراض شمال المطار للمجاورات (الرابعة - الثانية- الأولى) بداية من 10 يناير 2023 وطبقًا للمواعيد المحددة بالجدول المرفق.

 

تسليم عدد 713 قطعة بمنطقة أراض شمال الواحة

 

كما أوضح أنه سيتم تسليم عدد 713 قطعة بمنطقة أراضي شمال الواحة - الحي الثالث (مجاورات الأولى والثانية والثالثة والرابعة) بدءًا من 28/2/2023، طبقًا للمواعيد المحددة بالجدول المحدد من الجهاز.

جدول تسليم الأراضى

وقال المهندس محمد عبد المقصود، رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر الجديدة، إن خطوات الاستلام تتضمن التوجه باكرًا في الميعاد المحدد بجدول التسليم إلى بنك الإسكان والتعمير فرع المتميز، وذلك لإنهاء إجراءات التعاقد واستلام كشف الحساب وكشف بيانات أساسية، ثم التوجه إلى المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمقر الجهاز بالحي السادس عمارات المستقبل، وذلك لسداد رسوم الاستلام وإنهاء إجراءات محضر استلام قطعة الأرض المخصصة.

 

الطرح الأول للتخصيص الفوري
 

كان عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد صرح أن الطرح الأول للتخصيص الفوري، لمجموعة من قطع الأراضي السكنية الصغيرة بجميع مستوياتها للأفراد بنظام الطرح الدائم، يهدف إلى القضاء على ظاهرة سمسرة الأراضي، وتسهيلًا على المواطنين الراغبين في بناء مسكنهم.

فى سياق أخر، كان وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار، قد أعلن في يونيو الماضي، طرح فيلات ووحدات سكنية وقطع أراضي بالطرح الثامن بمشروع بيت الوطن للمصريين بالخارج، حيث اشتمل الطرح حينها على 57 فيلا  و2049 وحدة سكنية فاخرة، و460 وحدة سكنية «إسكان متوسط - فوق المتوسط»،  و95 وحدة تجارية وإدارية، و3102 قطعة أرض سكنية، و143 قطعة أرض بنشاط مختلط، و10014 قطعة أرض مقابر.

وذكرت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه على راغبي الحجز اتباع التعليمات التالية والموضحة بصفحة الأسئلة الشائعة بالموقع الإلكتروني لتجنب غلق الحساب، فأثناء عملية الدخول يرجى التأكد من كتابة كلمة المرور بشكل صحيح، لأنه إذا تمت كتابتها بشكل خاطئ 3 مرات فسوف يقوم الموقع بغلق الحساب، وهو الأمر الذي يتطلب التواصل مع مجموعة العمل من خلال البريد الإلكتروني أو أرقام الهاتف الموضحة بصفحة «اتصل بنا» ليتم إعادة تفعيل الحساب مرة أخرى، ولتجنب غلق الحساب في حال عدم تذكر كلمة المرور قبل إدخاله للمرة الثالثة، يرجى طلب استعادة كلمة مرور جديدة من الموقع.